ADVERTISEMENTS

هودسون: "النفعية" ليست الأسلوب المفضل للاعبين الانجليز

المنتخب: وكالات الإثنين 06 يونيو 2016 - 11:46

ليس لدى روي هودسون مدرب منتخب انجلترا النية لحث اللاعبين على تطوير الجانب "النفعي" من أدائهم باعتبار ذلك احد الوسائل لتحسين فرصهم في النجاح خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا هذا الشهر.

وجاءت تعليقات هودسون في أعقاب تعرض المهاجم هاري كين لضربة قوية من برونو الفيس لاعب البرتغال خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين يوم الخميس الماضي استعدادا لبطولة أوروبا. وشكلت هذه اخر مباراة استعدادية تخوضها انجلترا قبل البطولة.

وسقط مهاجم توتنهام هوتسبير على الأرض عقب التحام الفيس إلا انه نهض على الفور وبدأ في العدو خلف الكرة.

وأدى هذا الالتحام لطرد الفيس ببطاقة حمراء مباشرة وقال هودسون ان سلوك كين يجسد الثقافة الكروية الانجليزية وهو شيء لا يرغب المدرب في التدخل فيه.

وقال هودجسون لوسائل إعلام بريطانية "التصرف الغريزي لكين هو انه عندما تعرض لضربة قوية أسرع بالنهوض والتعامل الفوري مع الكرة."

وأضاف "البعض قد يقول ان هذا من التصرفات التي تستحق الثناء والاشادة بينما قد تقول مجموعة أخرى ' كان يجب عليك ان تسقط على الأرض يجب ان تكون نفعيا في تصرفاتك. ' إلا أنني أجد انه من الصعب تدريب اللاعبين على مبدأ النفعية."

وتابع "اعتقد ان هذا يجب ان يدرس..إن كان يجب ان يدرس في المراحل المبكرة للغاية ليكون جزءا من ثقافتنا وقد قلت عدة مرات انني لا اعتقد ان هذا يشكل جزءا من ثقافتنا."

واستطرد "لكنني أقول ثانية انه من الصعب علي لكوني انجليزيا ان ابدأ في محاولة تعليم اللاعبين سلوكا في اللعب لم اعتد عليه على الإطلاق ولم يعتادوا هم عليه مطلقا."

وأوقعت القرعة انجلترا ضمن المجموعة الثانية التي تضم روسيا وسلوفاكيا وويلز. وستخوض انجلترا مباراتها الأولى أمام روسيا يوم السبت المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS