ADVERTISEMENTS

كأس اوروبا 2016: رونالدو مستاء لكنه واثق من التأهل

المنتخب: وكالات الأحد 19 يونيو 2016 - 17:49

اعرب نجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو عن استيائه لاهداره ضربة جزاء في المباراة ضد النمسا السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس اوروبا في فرنسا، لكنه بدا واثقا من قدرة منتخب بلاده على التأهل الى ثمن النهائي.

وقال رونالدو الذي اهدر الضربة في الدقيقة 79: "فشلت في التسجيل هذا المساء. انا مستاء لانني كنت في حالة بدنية جيدة. اهدرت ضربة جزاء ولكن هذه هي كرة القدم"، مضيفا "لكنني متأكد بأننا سنطور مستوانا من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي.

وللمباراة الثانية على التوالي اهدر رونالدو فرصة هز الشباك ودخول التاريخ بأن يكون اول لاعب يسجل في 4 نهائيات متتالية للعرس القاري، لكنه حطم رقما اخر هو عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده حيث رفعها الى 128 بفارق مباراة واحدة امام النجم السابق لويس فيغو.

ورفض مدرب البرتغال فرناندو سانطوس الرد عن جميع الاسئلة المتعلقة برونالدو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، وقال "افضل عدم الحديث عن هذا الموضوع".

وفي معرض رده عن سؤال حول تصريحه عقب التعادل امام ايسلندا ان منتخب بلاده سيتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، قال سانطوس: "أعتقد انه لا فائدة من الحديث، لا يجدي ذلك نفعا، سنعيش فترة صعبة ولكن يجب التركيز على المرحلة المقبلة، سنخوض مباراة نهائية في 22 الحالي (ضد المجر في الجولة الثالثة الاخيرة)، ستكون المباراة النهائية الاولى لنا. يجب ان نقوم بتحليل ما حصل اليوم".

في المقابل، اعرب مدرب النمسا السويسري مارسيل كولر عن سعادته بفشل رونالدو في ترجمة ضربة الجزاء، وقال "لحسن الحظ ان كريستيانو رونالدو لم ينجح في تسجيل ضربة الجزاء"، مضيفا "رونالدو خلق الكثير من الفرص ويجب ان تكون في قمة مستواك بنسبة 100% كي تواجه لاعبا مثله يملك مؤهلات خارقة للابداع وصناعة الفرص، ونحن سعداء كونه فشل في هز الشباك طيلة المباراة".

وتابع "تأقلمنا مع أسلوب لعب منافسنا ولاعبو فريقي ركضوا كثيرا. الان تبقى امامنا مباراة نهائية سنخوضها ضد ايسلندا، لقد شاهدتهم، انه منتخب قوي يلعب بقتالية ويجب ان نكون في قمة مستوانا للفوز بهذه المباراة الاخيرة في الدور الاول التأهل الى ثمن النهائي".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS