ADVERTISEMENTS

غوميز يقود ألمانيا للفوز على ايرلندا الشمالية

الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 18:12

لحق المنتخب الألماني لكرة القدم بركب المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا اثر فوزه الثمين 1 / صفر على منتخب أيرلندا الشمالية اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام نظيره البولندي فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث.

ورغم هزيمته ، ما زال منتخب أيرلندا الشمالية قادرا على العبور للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وجاء فوز المنتخب الألماني (مانشافت) في هذه المباراة وتجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث في المجموعة عند ثلاث نقاط ليحسم تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعات الأخرى إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لحصدها أربع نقاط حتى الآن نظرا لانتهاء مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة وتجمد رصيد ألبانيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى وهو ما ينطبق على أيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وبهذا ، ضمنت المنتخبات التي حصدت أربع نقاط حتى الآن في المجموعات الأخرى بلوغ الدور الثاني على الأقل كأفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث من بين المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست.

وبفوز المانشافت ، حجز المنتخب السلوفاكي مقعده في الدور الثاني حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط.

كما تأهل المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط حتى قبل خوض مباراته المقررة اليوم مع نظيره الأسباني.

وحجز المنتخب المجري متصدر المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط مقعده في الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة غدا مع نظيره البرتغالي.

وأنهى المانشافت الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماريو جوميز في الدقيقة 30 فيما تصدت العارضة والقائم لتسديدتين من توماس مولر وسط سيطرة تامة من المانشافت على مجريات اللعب في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، واصل المانشافت سيطرته على مجريات اللعب وإن تراجعت حدة الهجوم في مواجهة الدفاع الأيرلندي الشمالي المتكتل.

سوبر

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS