ADVERTISEMENTS

كأس اوروبا 2016 .. إقالة المدرب الروماني انخل يوردانسكو

المنتخب: وكالات الإثنين 27 يونيو 2016 - 17:36

أعلنت الجامعة الرومانية لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة مدرب المنتخب انخل يوردانسكو على خلفية الخروج المبكر من الدور الاول في كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا إلى غاية 10 يوليوز، مشيرا إلى انه سيتم تعيين خلفيته في غضون اسبوعين. 

وصرح رئيس الجامعة رازفان بورليانو "اشكر يوردانسكو لانه أهل رومانيا إلى هذه البطولة" الاوروبية، مضيفا "من الان وحتى نهاية كأس اوروبا 2016، سنعلن اسم المدرب الجديد".

وتابع "نبحث عن مدرب يملك خبرة من مستوى عال تزيد على 10 سنوات وأحرز ألقابا وان يكون متحفزا لتأهيل رومانيا إلى كأس العالم" عام 2018 في روسيا. 

وقال بورليانو "سواء كان رومانيا او اجنبيا لا فرق لدينا ونحن منفتحون على الخيارين"، مؤكدا عدم قبوله ان يشرف المدرب الجديد في نفس الوقت على أحد الاندية إضافة إلى عمله مع المنتخب. 

وأوردت الصحف الرومانية عدة اسماء من بينها لازلو بولوني الذي أشرف خصوصا على ستاندار لياج البلجيكي، وجورجي هاجي مدرب فييتورول كونستانتا، ولورنتيو ريغكامبف مدرب ستيوا بوخارست. 

وأشرف يوردانسكو (66 عاما) الملقب ب"الجنرال" على المنتخب الروماني 3 مرات من 1993 إلى 1998، ومن 2002 إلى 2004، وأخيرا من 2014 حتى الان، وكانت أفضل نتيجة له بلوغ ربع نهائي مونديال 1994 في الولايات المتحدة. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS