أورو 2016 : البرتغالي رونالدو يحلم بدموع الفرح في المباراة النهائية

المنتخب: وكالات

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يحلم بذرف دموع الفرح الأحد المقبل بعد قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة أوروبا للأمم لكرة القدم (أورو-2016).

ونجح البرتغاليون في تخطي عقبة ويلز (2-0) أمسية الأربعاء في ليون لحساب الدور نصف النهائي حقق فيه لاعب ريال مدريد رقما قياسيا بمعادلة الهداف التاريخي للبطولة ميشال بلاتيني بتسعة أهداف لكل منهما.

ووقع رونالدو هدف التقدم للبرتغال بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني برأسية قوية ليعادل رقم الفرنسي بلاتيني ويضرب موعدا مع الفائز من مباراة فرنسا المضيفة وألمانيا بطلة العالم الخميس في مارسيليا.

وقال رونالدو الذي رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في نهائيات طبعة 2016 ويبحث عن جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته الزاخرة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني: "آمل أن أبكي الأحد وأذرف دموع الفرح. لم نفز بأي شيء بعد لكننا في النهائي ولا اعتقد أن كثيرين آمنوا بإمكانية وصولنا إلى هنا".

وأضاف رونالدو الذي شارك في نهائي 2004 عندما كان في سن التاسعة عشرة وخسرت البرتغال على أرضها أمام اليونان في مفاجأة كبرى: "أنا فخور بالتأهل ويجب أن نحقق الحلم الأحد. لقد حطمت أرقاما قياسية كثيرة ولا أزال لكنها أمور طبيعية والأهم هو بلوغ النهائي".

وأوضح "الدون" بعد فوز البرتغال لأول مرة في البطولة في 90 دقيقة: "حلمت أنا والشباب هنا بتحقيق لقب كبير للبرتغال. الأحلام مجانية فلنتابع المشوار".

من جهته, قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس إن مباراة الأحد ستكون علامة فارقة في مسيرته الطويلة وبأنه سيدرس مباراة الخميس بين فرنسا وألمانيا كي يكتشف مفاتيح الفوز.

وقال سانتوس: "مباراة الأحد ستكون الأهم في مسيرتي. هذا بلدي, علمي, أرض والدي لذا هي هامة جدا بالنسبة إلي. سيتواجه فريقان في غاية القوة الخميس. سأشاهد المباراة بانتباه لتحليل خصمنا في النهائي".