ADVERTISEMENTS

ريو 2016- منشطات: السماح ل11 ملاكما روسيا بالمشاركة

المنتخب: وكالات الخميس 04 غشت 2016 - 13:26

اعلن الاتحاد الدولي للملاكمة الخميس ان 11 ملاكما روسيا حصلوا على الضوء الاخضر من اللجنة الاولمبية الدولية للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق في ريو دي جانيرو غدا الجمعة.

وبحسب الاجراءات التي فرضتها اللجنة الاولمبية الدولية عقب صدور تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين واتهم فيه الحكومة الروسية بالاشراف على نظام ممنهج لتعاطي المنشطات بين الرياضيين، فان الاتحاد الدولي للملاكمة درس حالة الملاكمين الروس واعطى موافقته على مشاركتهم.

وشكلت اللجنة الاولمبية الدولية لجنة ثلاثية لدرس ملفات الرياضيين الروس قبل السماح بمشاركتهم في الالعاب.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي للملاكمة "لقد انتهت هذه الاجراءات وتلقينا تأكيد اللجنة المكلفة من اللجنة الاولمبية الدولية بأن الملاكمين الروس ال11 مؤهلون للمشاركة في ريو".

ويأتي هذا الاعلان قبل ساعات من قرعة منافسات الملاكمة التي تنطلق السبت المقبل.

وكانت اللجنة الاولمبية الروسية اعدت قائمة من 387 رياضيا ورياضية للمشاركة في ريو 2016 قبل ان تتقلص باستبعاد اكثر من 100 رياضي بعد تقرير ماكلارين.

ولم يعرف بعد العدد النهائي للرياضيين الروس الذين سيشاركون في الالعاب، لكن المتحدث باسم اللجنة الاولمبية مارك ادامس اكد الاربعاء ان القائمة "شارفت على الانتهاء، وانه سيبث بيان كامل في الوقت المناسب وبأسرع ما يمكن".

واعرب رئيس اللجنة الاولمبية الروسية الكسندر يوكوف عن امله بمشاركة "270 الى 280" رياضيا روسيا في الالعاب الاولى في اميركا الجنوبية.

وسبق ان فوضت اللجنة الاولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية باتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركة الرياضيين الروس في العاب ريو وذلك حسب معايير محددة تتعلق بالمنشطات واهمها عدم ورود اسمائهم في تقرير ماكلارين، ثم شكلت اللجنة الثلاثية للبت بمشاركتهم بعد قرارات الاتحادات الرياضية.

واعلنت محكمة التحكيم الرياضي (طاس) الاربعاء استبعاد الرباعين الثمانية الروس الذين اوقفهم الاتحاد الدولي لرفع الاثقال، فضلا عن انها رفضت طعنا قدمه 17 لاعبا روسيا في رياضة التجذيف ضد استبعادهم من العاب،

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS