ADVERTISEMENTS

ريو 2016: السماح للمصارع ليبيديف بالمشاركة

المنتخب: وكالات السبت 06 غشت 2016 - 15:07

أعلن رئيس الوفد الروسي إيغور كازيكوف، اليوم السبت، أن اللجنة الخاصة التابعة للجنة الأولمبية الدولية سمحت للمصارع الروسي فيكتور ليبيديف بطل العالم مرتين في المصارعة الحرة بالمشاركة في أولمبياد ريو 2016. 

وقال كازيكوف، في تصريح لوكالة الأنباء الرياضية الروسية "ار-سبورت": "بالنسبة لفيكتور ليبيديف (28 عاما)، كل شىء على ما يرام. اتخذ القرار (...). وتم السماح له بالمشاركة في الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الثلاثية للجنة الأولمبية الدولية". 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية عينت الاسبوع الماضي لجنة ثلاثية مكلفة بدراسة وضع الرياضيين الروس المستبعدين بسبب اتباع بلادهم نظام تنشيط ممنهج حسب تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين. 

وأصبحت مسألة مشاركة الرياضيية الروس أولوية بالنسبة إلى اللجنة الأولمبية الدولية التي وضعت معايير محددة لاختيارهم بعد نشر تقرير ماكلارين. 

ووضعت اللجنة الأولمبية الدولية في يوليوز الماضي ثلاثة شروط من أجل السماح لرياضيي روسيا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية بريو، وهي أن لا يكون الرياضي عوقب سابقا بسبب تناوله منشطات حتى ولو قضى عقوبة الايقاف، وأن لا يكون اسمه ورد ضمن تقرير ماكلارين الذي كشف نظام التنشط المنظم والممنهج للدولة الروسية منذ 2011 في 30 رياضة بينها 20 من أصل 28 في دورة الألعاب الأولمبية في ريو، وأن يقدم اختبارات كشف منشطات سلبية وذات مصداقية. 

وبعدما أعلنت روسيا مشاركة وفد يضم 387 رياضيا، تقلص العدد بسبب استبعاد العديد من الرياضيين من قبل الاتحادات الدولية لرياضاتهم، وبات العدد، بعد السماح لليبيديف بالمشاركة، 277 رياضيا ورياضية.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS