ADVERTISEMENTS

"بيت قطر" يبهر بريو دي جانيرو

المنتخب: الدوحة الأحد 07 غشت 2016 - 11:15

قامت نخبة من الشخصيات الهامة والمسؤولين من كافة أنحاء العالم بزيارة جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث في "بيت قطر" بريو دي جانيرو بالبرازيل، إلى جانب رياضيين من أعضاء البعثة القطرية ونجوم كرة قدم مثل "كافو"، عميد منتخب البرازيل الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم ولاعب نادي السد السابق فيليبي جورج.
كما تواجد في جناح اللجنة العليا في ريو دي جانيرو مدرب منتخب كرة اليد القطري فاليرو ريفيرا برفقة لاعبي الفريق الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد ريو، وقال ريفيرا: "أمر رائع ما تقوم به قطر تحضيراً لبطولة كأس العالم لكرة القدم، لقد شاهدتُ بنفسي خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد القدرات التنظيمية لقطر، بحيث أنها كانت أفضل نسخة من البطولة في التاريخ، وأعتقد أن قطر ستنظم بطولة بنفس المستوى في كأس العالم لكرة القدم".
يذكر أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ستكون متواجدة في "بيت قطر" في ريو دي جانيرو حتى نهاية الأولمبياد في 21 غشت الجاري، بحيث تعرّف الزوار والمشاركين في دورة الألعاب الأولمبية والعامة بخطط قطر في مجال الإرث بعد البطولة، وكذلك تطور الاستعدادات والتحضيرات لكأس العالم قطر 2022.
من جهته، أكد ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وافتتاحه لـ"بيت قطر" في ريودي جانيرو يؤكد جليا اهتمام المسؤولين في الدولة بالرياضة وتطويرها بحيث تظل دولة قطر محطة بارزة في خارطة الرياضة العالمية، مؤكدا أن تنظيم قطر لكأس العالم يعد أحد ثمار هذا الدعم الكبير والمتواصل.
وأشار الخاطر، في تصريح صحفي، إلى أن دولة قطر دائما سباقة للمشاركة في مختلف المحافل الدولية، مبينا أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي تشارك بهذا الحجم وفي تظاهرة عالمية بمستوى الألعاب الأولمبية، حيث شاركت أيضا في أولمبياد لندن الماضية.
 وذكر مساعد الأمين العام لشؤون البطولة أن مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث في فعاليات "بيت قطر" يأتي ضمن التزام اللجنة العليا للتواجد في مثل هذه المناسبات الهامة لإطلاع الزوار من مختلف بلاد العالم على آخر استعدادات اللجنة لاستضافة كأس العالم من ملاعب وبنية تحتية، مشيدا في ذات الوقت بالإقبال الكبير الذي شهده جناح اللجنة العليا من كبار المسؤولين الرياضيين المشاركين في فعاليات أولمبياد ريودي جانيرو والضيوف.
 وأوضح الخاطر أن جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث في "بيت قطر" يشتمل على مجسم لملعب ونادي الريان الجديد وملحقاته حيث ستكون السعة الاجمالية للملعب 40 ألف متفرج، إضافة إلى وجود ملاعب جانبية للتدريبات وصالات متعددة الأغراض وملاعب تنس وهوكي ومنطقة الألعاب المائية وسكن للموظفين ومسجد ومناطق تبريد.
وكشف الخاطر عن أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ستعلن قريباعن تصميم وموقع ملعب مهم من مختلف النواحي وسيكون ملعبا مميزا لما يتمتع به من مزايا ستعلن في حينها، موضحا في الوقت نفسه أن ملعب الوسيل الذي سيستضيف حفل افتتاح كأس العالم سيتم الكشف عن تصميمه أواخر العام الجاري.. لافتا إلى أن الحد الأدنى لملاعب كأس العالم هو ثمانية ملاعب. 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS