ADVERTISEMENTS

ريو 2016- رماية: فيتنام منتشية بعد ميداليتها الاولى

المنتخب: وكالات الأحد 07 غشت 2016 - 12:18

جعلت الميدالية الذهبية التي احرزها الفيتنامي هوانع تشوان فين بلده ومواطنيه منتشين، وشكر بعضهم الصين، العدوة اللدودة لفيتنام، لانها حلت في المركز الثالث.

واعتبر وزير الرياضة الفيتنامي نغوين نغوك ثيين بعد الاعلان عن الميدالية التاريخية ان "هذا الانتصار يأتي من روح الشجاعة والتصميم لدى الرياضي ومدربيه ومن الاستثمارات التي وظفت قبل الالعاب الاولمبية".

ودخل فين التاريخ عندما احرز ذهبية مسدس الهواء المضغوط 10 م في الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 غشت، وسيحصل على جائزة وطنية بقيمة 100 الف دولار حسب الصحافة الرسمية.

ويعتبر هذا المبلغ كبيرا جدا في هذا البلد الشيوعي حيث يصل معدل دخل الفرد السنوي بالكاد الى الفي دولار.

وتم الاحتفال بشكل لافت بهذه الميدالية على مواقع التواصل الاجتماعي لانها جاءت على حساب الصيني ويي بان الذي حل في المركز الثالث، كون هانوي وبكين تتنازعان على مناطق في بحر الصين الجنوبي وقد ادى هذا الامر الى توتر بين البلدين وتظاهرات مناهضة للصين.

واعربت مقدمة البرامج الموسيقية وصاحبة الشعبية الكبيرة في فيتنام نغوين كاو كي دويين عن فرحتها العارمة في صفحتها على موقع فيسبوك، وقالت "اننا فخورون جدا، لكن الفرحة الكبيرة تأتي من اننا تغلبنا على الصين".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS