ADVERTISEMENTS

البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية (فئة الإناث) .. المنتخب المغربي في المركز الثاني

المنتخب: و.م.ع السبت 03 شتنبر 2016 - 16:20

أحرز المنتخب المصري لقب الدورة الخامسة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية لفئة الإناث التي احتضنها شاطئ الجديدة في الفترة ما بين 28 غشت و 3 شتنبر الجاري.

وجاء تتويج المنتخب المصري، الذي شارك مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ، كممثل وحيد للعرب، بعد تصدره سبورة الترتيب بمجموع 8 نقاط جمعها من أربعة انتصارات، حارما بذلك المنتخب المغربي "ألف" من تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

وقد جرت البطولة العربية لفئة الإناث بين ثلاثة بلدان و هي، المغرب، حامل لقب البطولتين العربية (2014) والإفريقية، والذي كان ممثلا بفريقين "ألف" و"باء"، و مصر ("ألف" و"باء") والسودان، على شكل بطولة ذهابا وإيابا في عشر مباريات. وقال مدرب المنتخب المصري ،مصطفى عبد العال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفوز كان مستحقا و جاء كتتويج لمسار جيد لهذا الفريق الذي حل في المركز الثاني سنة 2015 و الثالث عام 2014. ومن جانبها قالت مدربة المنتخب المغربي رحمة بجو إن الثنائي المغربي إيمان يقي وكوثر الزاكي (منتخب ب)، كان مفاجأة الدورة بالنظر لصغر سنهما (17- 18سنة) ومشاركتهما الأولى في مثل هذه التظاهرة.

وأضافت أن هذا الثنائي يعتبر مستقبل الكرة الشاطئية المغربية وسيحمل المشعل وسيكون أحسن خلف لخير سلف، كما سيشرف المغرب في الاستحقاقات القادمة. ونال المنتخب المصري "باء" الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط، متبوعا بالمنتخب المغربي "ألف" الذي ضم الثنائي إكرام الطايفي ودينا ملال ( 5نقاط) ، فيما احتل منتخب السودان المركز الأخير بمجموع 3 نقاط . وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة سبق لها ،أن نظمت تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، دورة تكوينية لمدربي هذه اللعبة. كما تتطلع من جهة أخرى إلى إحداث مركب دولي للكرة الطائرة الشاطئية بمدينة الجديدة، كرافعة قوية لدعم هذه الرياضة بالمغرب على العموم وبمدينة الجديدة على الخصوص. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS