ADVERTISEMENTS

بطولة الماسترز: خطوة كبيرة لموراي نحو نصف النهائي

المنتخب: وكالات الأربعاء 16 نونبر 2016 - 18:46

خطا البريطاني أندي موراي، المصنف أول، خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نصف نهائي بطولة الماسترز (الأساتذة) للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب، المقامة في لندن، بفوزه الصعب على الياباني كي نيشكوري، اليوم الاربعاء. 

واحتاج موراي إلى أكثر من ثلاث ساعات و20 دقيقة للفوز على نيشيكوري، الخامس، في المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو) 6-7 (9-11) و6-4 و6-4. 

وكان البريطاني فاز في مباراته الاولى على الكرواتي مارين سيليتش، السابع، 6-3 و6-2، وهو أول فوز له كمصنف اول في العالم، بعد ان انتزع، الاسبوع الماضي، صدارة التصنيف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تربع عليها 122 اسبوعا متتاليا. 

وموراي هو اول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين. 

ويواصل البريطاني تقديم النتائج القوية هذا الموسم، حيث أحرز فيه ثمانية ألقاب حتى الان، ابرزها بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث بطولات الغراند سلام. كما احتفظ بالذهبية الاولمبية في ريو. وكان قد تألق بشكل ملفت، في الاسابيع الماضية، بإحرازه أربعة ألقاب على التوالي في دورات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس، رافعا رصيده الى 43 لقبا في مسيرته الاحترافية. 

من جهته، كان نيشيكوري تغلب في مباراته الاولى على السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 

ويلعب لاحقا فافرينكا مع سيليتش. 

ويلتقي موراي في مباراته الأخيرة، ضمن الدور الأول، بعد غد الجمعة، مع فافرينكا، في حين يلعب سيلتيش مع نيشيكوري. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS