ADVERTISEMENTS

توقيف 3 عدائين مغاربة بسبب المنشطات

المنتخب: الرباط الجمعة 02 دجنبر 2016 - 19:55

  قررت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى اليوم، الجمعة، إيقاف العداء عثمان الكومري، أحد أبرز اللاعبين في سباقات 5 آلاف متر، لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.
وأشارت الجامعة في بيانه اليوم إلى أنه تقرر إيقاف الكومري "عن المشاركة في جميع المسابقات (انطلاقا من 1 يوليوز) وذلك لانتهاكه قواعد مكافحة المنشطات الموضوعة من قبل الإتحاد الدولي لألعاب القوى".
كما تقرر أيضا إيقاف عدائين اثنين آخرين وهما: محمد بوفضيل (عامين)، ونعيمة العيادي (6 أشهر) لنفس السبب.
وكان الكومري، 24 عاما، أحد أبرز الواعدين في سباقات 5 آلاف متر، وهي المنافسات التي طالما تألق فيها العداؤون المغاربة خلال العقدين الأخيرين.
وكانت أفضل الأرقام التي حققها اللاعب في الرباط عام 2013 عندما سجل زمنا قدره 13:13.72 دقيقة في منافسات 5 آلاف متر، و7:36.71 دقيقة في سباقات 3 آلاف متر (في لندن)، وذلك وفقا لإحصائيات الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS