ADVERTISEMENTS

بيكر: ديوكوفيتش لم يعمل بالجدية المطلوبة في الفترة الأخيرة

المنتخب: وكالات الأربعاء 07 دجنبر 2016 - 14:01

قال بوريس بيكر المدرب السابق للصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الأربعاء إن اللاعب فقد مستواه في النصف الثاني من الموسم المنصرم وفقد صدارة التصنيف العالمي للتنس بسبب تراجع معدل عمله ومرانه.

وبعد يوم واحد من توقف التعاون بين الطرفين قال الألماني بيكر إن حاجة ديوكوفيتش لقضاء فترة أطول مع عائلته وراء تراجع مستواه.

وقال بيكر الذي ساعد ديوكوفيتش على إحراز ستة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى منذ بدأ تدريبه في دجنبر 2013 "لم يتمكن من قضاء الوقت الكافي في المران في آخر ستة أشهر وهو يدرك ذلك."

وأضاف لشبكة سكاي نيوز "النجاح لا يأتي بالضغط على زر. النجاح لا يأتي بالمشاركة في بطولة بل يجب العمل بجدية لأن المنافس يفعل ذلك."

وتراجع أداء ديوكوفيتش بعدما استكمل ألقاب البطولات الأربع الكبرى عند فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو.

وخرج ديوكوفيتش من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون أمام الأمريكي سام كويري ثم ودع أولمبياد ريو من الدور الأول بخسارته أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وخسر اللاعب الصربي في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام ستانيسلاس فافرينكا وقال بيكر - الفائز بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى - إن هذه الهزيمة مثلت ضربة نفسية كبيرة لديوكوفيتش.

وقال بيكر "أعرف أن الخسارة في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام ستانيسلاس كانت مؤلمة.. أنا متأكد أنه يشعر بالألم من واقع خسارة صدارة التصنيف العالمي لصالح آندي موراي."

وأضاف "لكنه يحتاج إلى العودة للعمل.. والتركيز مجددا على ما جعله قويا ويحتل المركز الأول."

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS