ADVERTISEMENTS

كأس العالم للأندية باليابان: لوكا مودريتش ينتقد تقنية الفيديو

المنتخب: وكالات الجمعة 16 دجنبر 2016 - 08:12

انتقد لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الكرواتي لوكا مودريتش اللجوء إلى تقنية الفيديو لمساعدة الحكام والتي دخلت حيز التنفيذ على سبيل التجربة في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان.

ودعا مودريتش الجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) إلى وضع حد لهذه التجربة قائلا " بصراحة إنه اختراع لا أحبذه فهو يخلق ارتباكا آمل ألا نستمر بهذا النظام لأنه بالنسبة لي لا يمت بأية صلة لكرة القدم". 

وعرفت مباراة النادي الملكي و"كلوب امريكا" المكسيكي التي انتهت بفوز ريال مدريد (2-صفر) وتأهله للمباراة النهائية الاحتكام إلى تقنية الفيديو بعد أن ساد شك حول الهدف الثاني الذي سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت بدل الضائع حيث احتسبه الحكم في البداية إلا أنه عدل عن قراره لأن مساعده في التحكيم على الفيديو أعلمه بامكانية وجود تسلل لكن مراجعة الشريط أفضت لاحتساب الهدف بعد ثبوت عدم صحة التسلل. 

وكان مجلس الجامعة الدولية لكرة القدم سمح في شهر مارس باجراء اختبارات الاستعانة بالفيديو في التحكيم خلال المباريات لفترة تمتد لعامين وذلك في خطوة أولى نحو تغيير تاريخي في اللعبة. 

وقررت الجامعة الدولية اختبار هذا النظام في البطولة الحالية واستخدم للمرة الأولى في مباراة كاشيما انتلرز الياباني واتلتيكو ناسيونال الكولومبي اول أمس الأربعاء.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS