ADVERTISEMENTS

لهذا علينا تأجيل الحساب وتصديق الثعلب

المنتخب: منعم بلمقدم الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:02

لو قمنا بمجاراة ما يحدث وحدث بالفعل بالإمارات و قبلها كل تلك المهاترات التي كان بطلها هيرفي رونار، فلن ننتهي من حكاية الإنتقاد و لن يستقر بنا الحال إلا و قد ولجنا معارك مجانية مع مدرب لن يخسر شيئا في مطلق الأحوال.
ولو نحن عددنا كل أخطاء الثعلب لا على مستوى مقاربة اختيار اللائحة و لا على مستوى اعتماد الحلول للفترات الصعبة وحالات الطوارئ،فإننا بكل تأكيد سنلج متاهة كبيرة المنتخب المغربي هو الخاسر الأكبر فيها.
لكن المنطق و القلب يتحالفان اليوم و يقولان أنه لا مناص من أن نتبع" رونار حتى باب الدار" و لا مناص من أن نصدقه و نثق في كل ما يقوله .
للأسف نحن من وضعنا أنفسنا في الرواق الصعب بعد ان أدمن منتخبنا الإخفاقات و الخروج من الدور الأول، ليصبح الأمر سبة في حقنا و يأتي كل مدرب فاشل أو ناجح ليذكرنا به كل مرة.
تاريخنا القاري الشاحب اللون خاصة في السنوات الأخيرة،و لقبا رونار يجعلناه في موقع قوة و نحن في موقع ضعف،لأنه لو أخفق لا قدر الله سيخرج ليقول" لومير وكويليو وميشيل وكاسبرزاك و حتى غيرتس  هل جلهم فاشلون و لماذا نجحوا مع غيركم وفشلوا معكم.."
لو واصلنا عناد أنفسنا وتعقبنا رونار سيتهمنا ولا شك بالتشويش و سيذكرنا يوم فرحنا و هللنا بمراكش وقبلها ببرايا لمجرد أننا هزمنا الرأس الأخضر.
لذلك هما أمران أحلاهما مر: أن نصدق رونار و أن نكذب أنفسنا ، فنعترف لرونار بالعبقرية لغاية ظهور العكس..

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS