ADVERTISEMENTS

اوروبا ليغ: مانشستر يونايتد لمواصلة مشواره في مواجهة اندرلخت

المنتخب: وكالات الأربعاء 12 أبريل 2017 - 17:02

يتطلع مانشستر يونايتد الانكليزي الى مواصلة تقدمه في اوروبا ليغ عندما يحل ضيفا على اندرلخت البلجيكي الخميس في ذهاب ربع النهائي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اياكس امستردام الهولندي مع شالكه الالماني، وسلطا فيغو الاسباني مع غنك البلجيكي، وليون الفرنسي مع بشيكتاش التركي.

وتقام مباريات الاياب في 20 ابريل الجاري.

ويعقد "الشياطين الحمر" آمالا كبيرة على هذه المسابقة القارية لكون التتويج بلقبها سيكون مدخلا الى مسابقة عصبة ابطال اوروبا الموسم المقبل (لبطل اوروبا ليغ مقعد تلقائي في عصبة الأبطال)، في ظل المنافسة القوية التي يشهدها البطولة الانجليزية على المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة (توتنهام ومانشستر سيتي وليفربول وارسنال) فضلا عن تشلسي المتصدر.

وشارك اشبيلية الاسباني بطل اوروبا ليغ في النسخ الثلاث الماضية في عصبة الابطال هذا الموسم.

واعتاد يونايتد المشاركة في مسابقة النخبة منذ مطلع الألفية الثالثة، الا ان حلوله خامسا الموسم الماضي تساويا مع جاره اللدود مانشستر سيتي، نقله الى المسابقة الرديفة.

وفي حال تتويجه، سينضم مانشستر يونايتد الى مجموعة من الأندية التي احرزت البطولات الاوروبية الثلاث، وهي عصبة الابطال ويوروبا ليغ وكأس الكؤوس الاوروبية (ألغيت بعد 1999). وحقق هذا الانجاز مواطنه تشلسي، يوفنتوس الايطالي، أياكس امستردام وبايرن ميونيخ الالماني.

وتوج يونايتد بدوري الابطال (1968 و1999 و2008)، وكأس الكؤوس (1991)، الا انه لم يسبق له إحراز اوروبا ليغ.

وأكد لاعب مانشستر الارميني هنريك مخيتاريان الذي انضم الى صفوف النادي قادما من بوروسيا دورتموند الالماني هذا الموسم، ان لقب اوروبا ليغ هدف رئيسي.

وقال للموقع الالكتروني للنادي "إحراز لقب يوروبا ليغ هو أحد أهدافي هذا الموسم"، مضيفا "أعرف أن الامر لن يكون سهلا، خاصة في هذه المرحلة من البطولة لانه لا وجود لمنافس سهل".

وسجل مخيتاريان هدفا في المباراة التي فاز فيها فريقه على سندرلاند 3-صفر الاحد في الدوري المحلي، ودخل في منافسة قوية ليفربول ومانشستر سيتي لاحتلال أحد المراكز الاربعة الاولى.

الا ان مانشستر لم يقدم أداء مقنعا في الدور السابق أمام روستوف الروسي، فتعادل معه 1-1 في روستوف، وفاز عليه بصعوبة على ملعب "أولد ترافورد" 1-صفر.

وتحمل مواجهة ربع النهائي ذكرى مؤلمة لاندرلخت الذي تلقى أقسى خسارة أوروبية في تاريخه أمام مانشستر بعشرة أهداف نظيفة في الدور التمهيدي لكأس الكؤوس في شتنبر 1956. وهي في المقابل أكبر نتيجة للفريق الانكليزي على الصعيد الاوروبي.

الا ان النادي البلجيكي فاز في خمس من مبارياته الست الأخيرة أوروبا على أرضه. وتخطى أندرلخت في الدور السابق أبويل القبرصي بالفوز عليه بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 1-صفر.

والتقى الفريقان في دور المجموعات لعصبة الابطال موسم 2000/2001، وفاز مانشستر يونايتد 5-1 على ملعب اولدترافورد، ورد اندرلخت 2-1 على ملعب "كونستان فاندن ستوك" في بروكسل.

وأوضح مخيتاريان "ندرك أهمية القرعة مع اندرلخت في ربع النهائي"، مضيفا "نعلم أننا سنخوض مباراتين صعبتين، بالطبع، فان اندرلخت ليس خصما سهلا. أقول هذا لانني شاهدت بعض مبارياته الاوروبية، انه يلعب بشكل جيد جدا ولديه نوعية جيدة من اللاعبين".

وتعتبر شباك الفريق البلجيكي مفضلة لنجم مانشستر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اذ هزها 5 مرات في دور المجموعات في عصبة ابطال اوروبا موسم 2013-2014، حينما كان في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي.

ومن المحتمل أن يعود الاكوادوري انطونيو فالنسيا والحارس الاسباني دافيد دي خيا من الاصابة، مع أن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو قد يبقي على الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو بعد تألقه في المباريات الاخيرة. وسيبقى واين روني والاسباني خوان ماطا وفيل جونز وكريس سمولينغ على مقاعد البدلاء.

ويخوض ليون اخبارا صعبا أمام ضيفه بشيكتاش التركي، خاصة بعد تلقيه خسارة ثقيلة أمام مضيفه لوريان 1-4 السبت في البطولة الفرنسية أضعفت آماله في امكان انتزاع أحد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى دوري الابطال في الموسم المقبل.

وكان ليون أزاح روما الايطالي من ثمن النهائي (فاز عليه 4-2 في ليون وخسر امامه 1-2 في العاصمة الايطالية)، وبخر حلمه بمواصلة مشواره في المسابقة بهدف أن يصبح أول فريق إيطالي يحرز اللقب منذ بارما عام 1999.

ولكن بشكيتاش الذي حجز بطاقته بفوز كبير على ضيفه وجاره اولمبياكوس اليوناني 4-1، سيفتقد مهاجمه الدولي الكاميروني فنسان ابو بكر للايقاف والدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما للاصابة.

ويواجه اياكس امستردام شالك ساعيا الى مواصلة مشواره في البطولة.

تأهل اياكس على حساب كوبنهاغن الدنماركي بالفوز عليه 2-صفر ايابا بعدما كان خسر أمامه 1-2 ذهابا في العاصمة الدنماركية، في حين تخطى شالك مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل معه 2-2 على ارض الاخير بعدما كان تعادل معه 1-1 في غيلسنكيرشن ذهابا.

وفي المواجهة الرابعة، يلعب سلطا فيغو مع غنت البلجيكي الذي تأهل على حساب مواطنه غنت (لاغانطواز) بالفوز عليه 5-2 ذهابا وتعادله معه 1-1 ايابا، وسلطا فيغو الممثل الوحيد لكرة القدم الاسبانية في ربع النهائي بفوزه على كراسنودور الروسي 2-1 ذهابا و2-صفر ايابا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS