ADVERTISEMENTS

اوروبا ليغ: مانشستر يونايتد - سلطا فيغو وليون - اجاكس في نصف النهائي

المنتخب: وكالات الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:59

أوقعت قرعة نصف نهائي مسابقة اوروبا ليغ لكرة القدم التي سحبت الجمعة في نيون، مانشستر يونايتد الانكليزي مع سلطا فيغو الاسباني، وليون الفرنسي ضد اجاكس امستردام الهولندي.

وتقام مباراتا الذهاب في امستردام وفيغو في الرابع من ماي المقبل، ومباراتا الاياب في ليون ومانشستر في الحادي عشر منه.

ويخوض المتأهلان من دور الاربعة المباراة النهائية في الرابع عشر من الشهر ذاته في ستوكهولم.

وتأهل مانشستر بفوزه على اندرلخت البلجيكي 2-1 بعد التمديد الخميس في اياب ربع النهائي (تعادلا 1-1 ذهابا)، وسلطا فيغو بتعادله مع غنك البلجيكي 1-1 (فاز ذهابا 2-1)، وليون على حساب بشيكتاش التركي بعد أن حسم مباراة الاياب 7-6 بضربات الترجيح (لتعادلهما 2-1 ذهابا وايابا)، في حين تخطى اجاكس شالك الالماني 2-1 بعد التمديد (خسر ذهابا 2-3).

ويشارك بطل اوروبا ليغ مباشرة في  عصبة ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان اشبيلية الاسباني بطل اوروبا ليغ في النسخ الثلاث السابقة خاض غمار عصبة الابطال هذا الموسم، لكن مشواره توقف في الدور ثمن النهائي أمام ليستر سيتي الانكليزي بعد ان فاز عليه في اسبانيا 2-1 وخسر أمامه في انكلترا صفر-2.

ويولي مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أهمية خاصة بلقب البطولة للمشاركة في عصبة الابطال الموسم المقبل، كونه يجد صعوبة في احتلال احد المراكز المؤهلة مباشرة عبر البطولة الانجليزية الذي يحتل فيه حاليا المركز الخامس.

ولم تعرف حتى الان خطورة اصابة هداف مانشستر يونايتد، السويدي زلاطان ابراهيموفيتش، التي تعرض لها الخميس أمام اندرلخت.

وتعرض ابراهيموفتش الى الاصابة في الثواني الاخيرة من الوقت الاصلي عندما حاول ترويض كرة عالية على صدره لكنه أصيب بالتواء قوي في ركبته اليمنى.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS