ADVERTISEMENTS

كأس القارات: اتفاق ينقذ روسيا من الإحراج

المنتخب: وكالات الأحد 11 يونيو 2017 - 16:36

قالت الجامعة الدولية لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأحد، إنه توصل لاتفاق لبث مباريات كأس القارات في البلد المضيفة، روسيا، قبل ستة أيام من انطلاق البطولة.

وأشار الفيفا إلى أنه منح حقوق البث لمجموعة "2 سبورت 2 "، الممثلة لمحطات "الأولى وآر.تي.آر وماتش تي.في"، والتي قالت إنها ستضمن "تغطية شاملة للتلفزيون والإنترنت والمحمول والإذاعة".

وبهذا الاتفاق تجنبت روسيا إحراجًا محتملًا بعدم بث البطولة ،المؤلفة من ثمانية منتخبات، وتقام استعدادًا لكأس العالم 2018، في الدولة المضيفة.

وأوضح الفيفا، في بيان، أن جميع مباريات كأس القارات ستبث على الهواء مجانًا، عبر محطتي الأولى وماتش تي.في، بينما ستبث آر.تي.آر البطولة عبر الإذاعة.

وأضاف فيليب لوفلوك، رئيس الإدارة التجارية بالفيفا: "نحن سعداء بالعمل مع هذه المجموعة الرائعة لبث مباريات كأس القارات 2017، على الهواء مجانًا في البلد المضيف.. معًا سنتشارك لحظات لا تنسى، والأجواء الاستثنائية في الاستاد، مع وجود ملايين الجماهير في روسيا استعدادًا لكأس العالم 2018".

ويشارك في  البطولة أبطال القارات الست، وهم: شيلي والبرتغال والكامرون والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا، بالإضافة إلى روسيا، البلد المضيف، وألمانيا، بطلة العالم.

وتنطلق البطولة السبت المقبل، وتُختتم في الثاني من يوليوز، وتقام المباريات في سان بطرسبرغ وموسكو وكازان وسوتشي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS