ADVERTISEMENTS

البطولة الإفريقية لألعاب القوى للشبان : المغرب يحتل المركز الخامس

المنتخب: وكالات الأحد 02 يوليوز 2017 - 21:43

احتل المغرب المركز الخامس في الترتيب العام للدورة 13 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى لفئة أقل من 20 سنة ، التي جرت من 29 يونيو الماضي إلى 2 يوليوز الجاري بمدينة تلمسان الجزائرية.

وجاء احتلال المغرب للمركز الخامس بعد حصده 12 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و 4 فضيات و 5 برونزيات في فئتي الذكور والإناث ، خلف منتخبات أثيوبيا حامل لقب هذه الدورة برصيد 38 ميدالية ( 13 ذ و13 ف و 12 ن) وجنوب إفريقيا الوصيف برصيد 17 (12 ذ و4 ف و1 ن) والجزائر بمجموع 20 ميدالية ( 4 ذ و8 ف و8 ن).

أما المركز الرابع فآل لمنتخب كينبا بمجموع 10 ميداليات منها 4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان 2. واحرز المغرب الميداليات الذهبية بواسطة كل من سفيان زاكور في مسابقة القفز الطولي وسارة الهاشمي في سباق 400م حواجز وسميرة عدي في منافسات رمي المطرقة ، فيما كانت الميداليات الفضية من نصيب محسن خوا ( القفز الطولي) وفاطمة العلوي (القفز العلوي) وزينب أجلال (القفز الطولي ) وأسامة حمي ( 400م حواجز ).

وعادت الميداليات البرونزيات لكل من محمد الشاهي (رمي القرص) و خديجة بنقاسم ( 800م) و وليد أعرابة (رمي المطرقة) وسفيان زاكور ( القفز الثلاثي ) و لفريق 400 أربع مرات تناوب ذكورا. وشارك المغرب في البطولة الإفريقية للشبان ب 24 عداء وعداءة، وهم ببوريغة أيمن (110 متر حواجز) وأنور العوفي ( 400 متر) واسماعيل منياني وحامي أوسامة والهاشمي سارة ( 400 متر حواجز) و المالكي أشرف وبنقاسم خديجة ( 800 متر) وأكنكام هشام والبوهالي إيمان ( 1500 متر) وأوطلحة محسن ( 5000 متر) وبنزهرة عبد الكريم (3000 متر موانع). كما يتعلق الأمر بخوا محسن وزاكور سفيان وبوهيلة عبد الواحد واللوك مريم واجلال زينب ( القفز العلوي) وزاكور سفيان واللوك مريم ( القفز الثلاثي) و الشاشي محمد (رمي القرص والجلة) وعربة وليد وعدي سميرة (رمي المطرقة) وزروال أيوب وبوواد سكينة ( المشي) وفاطمة الزهراء العلوي (القفز العلوي).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS