المنتخب المغربي النسوية يواجه نظيره السنغالي غدا السبت بدكار

المنتخب: و.م.ع

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، غدا السبت بدكار، نظيره السنغالي برسم إياب الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستجرى بفرنسا سنة 2018.

وستجرى أطوار هذه المباراة على أرضية ملعب ألاسان دجيكو بحي بكين، على الساعة الخامسة بعد الزوال (ت.غ).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، السيد مصطفى مسلم، عن "ثقته" في قدرة المنتخب الوطني على الفوز في هذه المقابلة، رغم أن الأمر يتعلق "بأول مرة يخوض فيها هذه الاقصائيات، وأول مرة ننتقل للعب في بلد إفريقي".

وقال السيد مسلم إن "المستوى التقني للاعبات جيد، وسنقوم بما في وسعنا للفوز باللقاء"، لاسيما وأننا فزنا في مقابلة الذهاب، مشيرا في المقابل إلى أن "الهاجس الوحيد هو غياب اللاعبة صفاء باروك، الظهير الأيسر، بسبب الإصابة".

من جهة أخرى، أبرز مدرب المنتخب الوطني أن هناك رؤية وإرادة قوية في المغرب للاعتناء بكرة القدم النسوية عبر توفير جميع الظروف الملائمة لإقلاع هذا التخصص، مضيفا أن الهدف الأكبر يتمثل في التوفر على فرق قوية في المستقبل قادرة على التنافس في الملتقيات العالمية.

وكان المنتخب الوطني لكرة النسوية لأقل من 20 سنة، قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب بوبكر عمار بمدينة سلا بنتيجة هدفين لصفر.

وفي حال تأهله للدور الثاني، سيواجه المنتخب المغربي المنتخب النيجيري في نونبر المقبل، قبل خوض دور ثالث يتأهل الفائزون فيه إلى كأس العالم التي ستجرى بفرنسا سنة 2018.