ADVERTISEMENTS

رومارينيو يقود الجزيرة للفوز في افتتاح كأس العالم للأندية

المنتخب: وكالات الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 19:13

استفاد الجزيرة بطل الإمارات من تسديدة وحيدة على المرمى في الشوط الأول من البرازيلي رومارينيو ليفوز 1-صفر على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وبهذا الانتصار في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين ووسط حضور جماهيري قليل لم يتجاوز 4300 مشجع يتأهل الجزيرة لملاقاة أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في دور الثمانية وسيلعب الفائز منهما مع ريال مدريد بطل أوروبا.

واعتمد الجزيرة على طريقة دفاعية أمام منافس متمرس في هذه المسابقة إذ يشارك للمرة التاسعة وهو رقم قياسي واستغل هجمة مرتدة ليهز رومارينيو الشباك من تسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38.

وكان أوكلاند الأكثر استحواذا في الشوط الأول وأتيحت له أخطر فرصة من تسديدة رايان دي فريس التي غيرت مسارها ومرت بجوار القائم في الدقيقة 11.

وضغط بطل الأوقيانوس في بداية الشوط الثاني بحثا عن تعادل سريع لكن الجزيرة استبسل في الدفاع وتصدى الحارس علي خصيف لتسديدة قوية من كاميرون هاويسون.

وسدد الايطالي فابريتسيو تافاني كرة خطيرة مرت فوق عارضة الجزيرة في الدقيقة 66 وبعدها مباشرة سدد الكوري الجنوبي كيم داي ووك بجوار قائم خصيف.

وواصل خصيف تألقه وأمسك بتسديدة الأرجنتيني ايميليانو تادي المباغتة.

وقبل ربع ساعة على النهاية أجهض خصيف أخطر فرصة لأوكلاند من تسديدة دي فريس على بعد خطوات من مرماه. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS