ADVERTISEMENTS

دورتموند يقيل بوس ويعين شتويغر مدربا للفريق

المنتخب: وكالات الأحد 10 دجنبر 2017 - 11:46

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني الأحد عن اقالة مدربه الهولندي بيتر بوس والاستعانة بالنمسوي بيتر شتويغر للاشراف على الفريق الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، وذلك على لسان مديره التنفيذي هانتس-يواكيم فاتسكي.

وتأتي اقالة بوس بعد الهزيمة التي مني بها دورتموند السبت على ارضه ضد فيردر بريمن القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

أما بالنسبة لشتويغر، فسيستلم الاشراف على دورتموند بعدما أقيل بدوره من منصبه في كولن قبل اسبوع، وذلك على خلفية تواجد الأخير في ذيل ترتيب البطولة الالماني برصيد 3 نقاط فقط، قبل مباراته الأحد مع ضيفه فرايبورغ في المرحلة الخامسة عشرة.

وكشف يواكيم فاتسكي في المؤتمر الصحافي الذي قدم خلاله شتويغر، أنه أعلم بوس بقرار اقالته بمفعول فوري خلال اجتماع مع الأخير السبت حول مأدبة عشاء، مضيفا "كان الأمر عاطفيا لكنه تقبله بكل رقي".

ولم يكن قرار اقالة المدرب الهولندي البالغ 54 عاما مفاجئا، بل كان متوقعا بعدما دعت ادارة النادي الى مؤتمر صحافي الأحد من أجل التطرق الى "الوضع الرياضي".

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، إذ لم يذق طعم الفوز في الدوري المحلي منذ 30 شتنبر الماضي حين تغلب على اوغسبورغ 2-1، ثم فشل بعدها في تحقيق الفوز في أي من مبارياته الـ12 التالية في البطولة ومسابقة عصبة ابطال اوروبا التي ودعها من دور المجموعات دون اي انتصار (4 هزائم وتعادلان).

ومنذ فوزه الأخير على حساب اوغسبورغ، مني دورتموند بقيادة بوس الذي استلم المهمة الصيف المنصرم، بسبع هزائم مقابل اربعة تعادلات وهو يحتل موقتا المركز السابع في البطولة بفارق 13 نقطة عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS