ADVERTISEMENTS

الفيفا يدين تغريدة عنصرية من سبارطاك موسكو بطل روسيا

المنتخب: وكالات الأحد 14 يناير 2018 - 12:26

هاجم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغريدة تنطوي على ايحاءات عنصرية نشرها نادي سبارطاك موسكو بطل روسيا لكرة القدم على موقع تويتر ما يثير القلق في هذا الجانب قبل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي بيان أرسل لرويترز قال الفيفا "الفيفا يستنكر الرسالة التي نشرت على حساب سبارطاك موسكو على موقع تويتر.. وكما قلنا مرارا فإن أي شكل من التمييز داخل الملعب أو خارجه غير مقبول ولا مكان له في كرة القدم".

وفي تسجيل مصور قصير نشره بطل روسيا على حسابه أمس السبت عرض النادي ثلاثة من اللاعبين السود من بينهم البرازيلي لويس أدريانو وهم يؤدون تدريبات في معسكر تدريبي في دبي.

وجاء في عبارة مع الفيديو "انظروا كيف تذوب الشوكولاتة تحت أشعة الشمس".

وتعهدت روسيا بالتصدي للعنصرية بينما تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

وقال الفيفا إن الجامعة الروسية لكرة القدم هي الجهة المسؤولة عن التعامل مع هذا التسجيل المسيء.

وسبق وتعرض سبارطاك موسكو لعقوبات بسبب تصرفات عنصرية من جانب جماهيره.

وفي الشهر الماضي فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القم تحقيقا مع لاعب سبارطاك الشاب ليونيد ميرونوف بدعوى ارتكابه إساءة عنصرية بحق لاعب ليفربول ريان بروستر.

وستقام نهائيات كأس العالم ما بين 14 يونيو و15 يوليوز في 12 ملعبا في 11 مدينة من بينها العاصمة موسكو وسوتشي وسان بطرسبرغ. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS