ADVERTISEMENTS

فيدرر: فترات الراحة ستساعد لاعبي التنس على تحسين مستواهم

المنتخب: وكالات الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 12:25

يثق روجر فيدرر أسطورة التنس أنه استفاد من جدول غير مزدحم بالمباريات وقال إنه يجب على اللاعبين عدم الخوف من الحصول على فترات راحة لتحسين مستواهم.

وغاب اللاعب المخضرم البالغ عمره 36 عاما عن فترة طويلة من عام 2016 بسبب إصابة في الركبة وبعد العودة في 2017 شارك في 12 بطولة فقط وحصد ثمار ذلك.

وقال فيدرر، الذي أحرز لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضي في أستراليا المفتوحة، إنه يدرك متطلبات اللعبة بعدما اعتاد خوض العديد من المباريات المتتالية على مدار أكثر من 15 عاما ويعتقد أن الراحة تساعد على التطور.

وقال فيدرر لصحيفة غارديان "يمكن للمرء أن يلعب أكثر إذا كان يريد ذلك.

"يمكن للمرء أن يلعب أقل إذا كان يريد ذلك. أتمنى فقط ألا يفكر البعض أن ما أفعله في عمر 36 يمكن البدء في عمله في عمر 25. كنت أشارك في كل البطولات من 1998 أو 1999 حتى 2016 عندما تعرضت للإصابة.

"تتمثل فلسفتي في اللعب عندما أكون جاهزا وهذا ما فعلته العام الماضي وما يفعله رفائيل (نادال) أيضا وهذا يجعلني ألعب مباريات أقل بعض الشيء".

وفعل نادال المصنف الأول عالميا أمرا مشابها في 2016 عندما أصيب في معصمه ثم عاد قويا ورفع رصيده إلى 16 لقبا في البطولات الكبرى.

وقال فيدرر "لقد غبت ستة أشهر وكنت أتدرب فقط على ضربات الإرسال والتقدم على الشبكة. أشعر أني أصبحت لاعبا مختلفا بعد ستة أشهر لكن الجميع يخشون فعل ذلك.

"أتمنى أن يذهب هذا الخوف قليلا وأنه أحيانا يكون من المقبول الحصول على راحة. أمنيتي أن يستوعب اللاعبون ذلك وليس مجرد القيام به لأن اللاعبين الكبار يفعلون ذلك.

"نحن نفعل ذلك لأننا تقدما في العمر وخضنا آلاف المباريات سابقا. لهذا السبب يجب أن نفعل الأمر بهذه الطريقة".

وسيلعب فيدرر مع البلجيكي روبن بيملمانز في الدور الأول لبطولة روطردام يوم الأربعاء وسط رغبة في استعادة صدارة التصنيف العالمي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS