القسم الوطني هواة في دورتها 20: المتصدر يحقق أول فوز في الإياب

المنتخب: موحا أفرني

عزز فريق نهضة الزمامرة موقعه مؤقتا في صدارة الترتيب بعد تحقيقه لأول إنتصار في بداية مرحلة الإياب، مسجلا إياه خارج قواعده ضيفا على أولمبيك اليوسفية. الفريق الدكالي تقدم في النتيجة خلال الشوط الأول بهدف جاء من ركلة جزاء، قبل تمكنه من إضافة هدف ثان في شوط المدربين. وفي انتظار إجراء المباراة المؤجلة للنادي السالمي برسم الدورة 19، أرغم هذا الأخير على إقتسام النقاط مع ضيفه فتح ويسلان مكناس بهدف لمثله، علما أنه سبق وأن فاز على الفريق الإسماعيلي بمكناس بثلاثة أهداف لواحد.
واحتضن ملعب الحسن الثاني بأولاد تايمة مباراة المتناقضات التي جمعت شباب هوارة واتحاد تمارة بإقتسام النقاط بالتساوي بين الطرفين، دون تمكن الفريق المحلي من تزكية نتيجة المباراة التي فاز فيها في مرحلة الذهاب في ضيافة الفريق ذاته.
واضطر النادي المكناسي إلى انتزاع نقطة واحدة فقط بميدانه في مواجهته لنجم الشباب البيضاوي في مباراة مملة لم تعط ما كان منتظرا منها وانتهت على إيقاع البياض، علما أنه سبق له أن عاد بنتيجة الفوز أمام الفريق ذاته في مباراة الذهاب التي أجريت بالبيضاء. وسجل الإتحاد البيضاوي فوزا جديدا ومقنعا بميدانه أمام الإتحاد البلدي لآيت ملول بهدفين نظيفين، أولهما من توقيع هدافه الملويوي العائد من توقف إضطراري بسبب الإصابة إمتد لأزيد من شهرين. وفي مباراة مشوقة عرفت تسجيل أكبر حصة من الأهداف، تمكن الوفاء الرياضي الفاسي من تحقيق الإنتصار على فتح الناظور، بعدما كان هذا الأخير متقدما في النتيجة بهدفين لواحد عند نهاية الشوط الأول، وبذلك تمكن الفريق الفاسي من تعزيز رصيده من النقاط الذي تجمد خلال الدورتين الأخيرتين اللتين إنهزم فيهما معا. وعلى أرضية ملعب أحمد الشهود بالرباط زكى نادي بلدية وارزازات نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها أيضا على سطاد المغربي بحصة هدف دون رد.واعتبرت هذه النتيجة أكبر مفاجأة عرفتها الدورة العشرون على إعتبار أن الفريق الزائر لعب منقوص العدد مند الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول بعدما تم طرد لاعبه البوخاري.
وأخيرا إنتهت قمة أسفل الترتيب التي إحتضنها الملعب البلدي بأسا وجمعت فريق المولودية المحلي وشباب مريرت بفوز صاحب الأرض بثلاثية نظيفة، علما أنها الأولى التي جمعت الطرفين عبر التاريخ بمدينة أسا.
وتجرى بعد زوال يوم بعد غد الأربعاء المباراتان المؤجلتان عن الدورة 19 اللتان تأجلتا بسبب الظروف المناخية الصعبة لتي عرفتها المملكة قبل أسبوعين، وقد تعمل نتائجهما على تغيير مواقع بعض الأندية سواء في مقدمة أو مؤخرة الترتيب العام.
النتائج
الوفاء الفاسي – فتح الناظور:3 – 2
الاتحاد البيضاوي – ات. آيت ملول:2 – 0
النادي السالمي – فتح ويسلان:1 – 1
النادي المكناسي – نجم الشباب:0 – 0
أولمبيك اليوسفية – نهضة الزمامرة:0 – 2
سطاد المغربي – ن.ب.وارزازات:0 – 1
مولودية أسا – شباب مريرت:3 - 0
شباب هوارة – اتحاد تمارة:1 - 1