المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات يواجه وديا نظيره اللوكسمبورغي بطنجة غدا السبت

المنتخب: و.م.ع

 يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات وديا نظيره من لوكسمبورغ زوال يوم غد السبت على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وأعلنت المديرية الجهوية للشباب والرياضة بطنجة - تطوان – الحسيمة، خلال ندوة صحافية مساء الخميس، أن هذه المباراة الودية الدولية تدخل ضمن جهود الإشعاع الدولي لدوري "طنجة الكبرى – طنجة الأبطال"، وفي سياق التعبئة من أجل دعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.

وأبرز المدير الجهوي للشباب والرياضة، عبد الواحد اعزيبو، أن زيارة منتخب لوكسمبورغ سيدات لطنجة تهدف إلى خلق مجال للاحتكاك والتبادل بين ممارسات كرة القدم بالمدينة مع المحترفات على المستوى الدولي وإتاحة الفرصة لهن للاطلاع على التجارب الرياضية الدولية، والتعريف بالمجهودات المبذولة لتطوير الرياضة النسوية.

من جانبه، أشار مدرب منتخب لوكسمبورغ، سامي اسماعيلي، إلى أن "المنتخب المغربي سيدات حقق قفزة مهمة خلال السنوات الأخيرة"، معتبرا أن مستوى كرة القدم النسوية بالمغرب أعلى من نظيره بلوكسمبوغ.

وأشاد بالجهود المبذولة لتوسيع قاعدة ممارسات كرى القدم، سواء من حيث البنيات التحتية أو التنقيب عن المواهب، موضحا أن المغرب عمل على توفير كافة الموارد لتطوير اللعبة، وقد تأتى له ذلك.

وأبرز المدرب المغربي الأصل أن الزيارة تهدف إلى إعداد اللاعبات للمنافسات المقبلة، خاصة وأن لوكسمبورغ لا تتوفر على بطولة احترافية نسوية، فضلا عن تعزيز الدور الاجتماعي لكرة القدم، باعتبارها جسرا للاندماج والتواصل.

وانتصر منتخب لوكسمبورغ، أمس الخميس، بهدفين دون رد في مباراة ودية على "منتخب طنجة الأبطال – سيدات"، المكون من أفضل اللاعبات المشاركات في النسخة الثانية من دوري "طنجة الكبرى طنجة الأبطال".