ADVERTISEMENTS

بطولة ايطاليا: جوفنتوس يتصدر موقتا بانتظار لقاء انتر ميلان-نابولي

المنتخب: وكالات الأحد 11 مارس 2018 - 16:27

فاز جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة السابقة على ضيفه اودينيزي 2-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم، وتصدر الترتيب موقتا بانتظار مباراة انتر ميلان وضيفه نابولي المتصدر السابق في وقت لاحق اليوم.

على ملعب "اليانز ستاديوم"، حقق فريق "السدة العجوز" الذي تأهل الى ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا على حساب توتنهام الانكليزي، فوزا متوقعا على اودينيزي الذي يعاني في وسط اللائحة، افتتحه الارجنتيني باولو ديبالا من ضربة حرة (20) رافعا رصيده في البطولة الى 16 هدفا.

وفشل الارجنتيني الاخر غونزالو هيغواين في تسجيل هدفه 15 من ضربة جزاء حصل عليها ديبالا ونجح مواطنه الثالث البانو بيتزاري حارس اودينيزي في التصدي لها (38).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز ديبالا تقدم الفريق المضيف بعد ان تلقى كرة موزونة من هيغواين اكملها في اسفل الزاوية اليمنى (49) وتساوى مع البلجيكي درايس مرتنز (نابولي) وفابيو كوالياريلا (سبمدوريا) ولكل منهم 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وتصدر يوفنتوس برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن نابولي، وهو يملك مباراة مؤجلة مع اطالانطا من المرحلة السادسة والعشرين حالت الثلوج دون اقامتها، ويكفيه الفوز فيها الاربعاء المقبل كي يتصدر بشكل دائم ويجدد السير نحو لقب سابع تواليا.

وبات لاتسيو مهددا بفقدان المركز الرابع لصالح انتر ميلان بعدما انقذه تشيرو ايمبويلي في الوقت بدل الضائع امام مضيفه كالياري وسجل له هدف التعادل 2-2.

وفاجأ كالياري ضيفه الساعي الى بطاقة مباشرة في دوري ابطال اوروبا بهدف السبق عندما تابع الكوري الجنوبي هان كموانغ سون برأسه كرة عرضية رفعها البلجيكي سينا مانغي فارتدت من الحارس الالباني طوماس شتراكوشا الى ليوناردو بافوليتي فأعادها برأسه ايضا الى الشباك (25).

لكن تقدم صاحب الارض لم يدم سوى 10 دقائق نتيجة لضغط الضيوف فتلقت شباكه هدف التعادل بالنيران الصديقة عندما حاول لوكا كابيتيلي ابعاد كرة فحولها الى مرمى فريقه (35).

وفي الشوط الثاني، فشل لاتسيو في ترجمة سيطرته الميدانية، وجاءت النتيجة في غير صالحه بعدما حصل بافوليتي على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل البرازيلي لويز فيليبي نفذها نيكولو باريلا وسجل منها هدف الفوز (74).

وانقذ تشيرو ايموبيلي متصدر ترتيب الهدافين لاتسيو من الخسارة في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة متقنة من البرازيلي فيليبي اندرسون تابعها في اسفل الزاوية اليمنى (90+5) رافعا رصيده الى 24 هدفا.

وصار رصيد لاتسيو 53 نقطة وبقي على بعد ثلاث نقاط خلف روما الذي عزز موقعه في المركز الثالث (56) بفوزه على طورينو 3-صفر الجمعة في الافتتاح، وعلى بعد نقطتين امام انتر ميلان.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي" كرم فيورنتينا "قائدنا الى الأبد" دافيدي استوري الذي رحل الاسبوع الماضي عن 31 عاما بسبب أزمة قلبية، قبيل وخلال المباراة التي فاز فيها على ضيفه المتواضع بينيفينتو 1-صفر سجله البرازيلي فيتور هوغو (25).

وغطت مدرجات الملعب مظاهر وداع اللاعب منها يافطة عملاقة صنعها الجمهور باللون البنفسجي وكتب عليها "دافيدي 13" في اشارة الى رقم قميص اللاعب، فيما صاح الجمهور "قائد واحد، ليس هناك سوى قائد واحد!" وسط لافتات اخرى كتب على بعضها "مرتبطون الى الأبد"، "فلورنسي الى الأبد"، "وداعا دافيدي" و"قائد حقيقي، رجل من زمن آخر".

وحقق كروطوني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على ضيفه سمبدوريا السادس والمنافس على بطاقة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) 4-1.

وبكر كروطوني في التسجيل بعد ضربة زاوية وتمريرة بالرأس من فيديريكو تشيكيريني الى مارتشيلو طروتا الذي تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (6).

وارتكب ياكوبو سالا خطأ ضد اندريا ناليني في المنطقة احتسبت على اثره ضربة جزاء انبرى لها تروتا انقذها الحارس اميليانو فيفيانو لترتد الكرة الى الروماني ادريان ستويان فاعادها الى الشباك هدفا ثانيا (23).

وصعب تروتا مهمة سمبدوريا بالعودة، واضاف الهدف الثاني الشخصي والثالث لاصحاب الارض بعد ان وصلته كرة من ركلة حرة تابعها بيسراه في قلب المرمى (36).

وفي الشوط الثاني، لم يسعف الوقت سمبدوريا الذي سيطر ميدانيا بشكل شبه مطلق، واكتفى بتسجيل هدف واحد عن طريق الدولي الكولومبي دوفان زاباتا الذي استفل تمريرة من نيكولا مورو (69).

وقدم الحارس فيفيانو هدية لاصحاب الارض عندما سجل لهم الهدف الرابع خطأ في مرماه عندما حاول ابعاد كرة من البديل النيجيري سيميون توتشوكوو "سيمي" (85).

وخسر بولونيا امام اطالانطا صفر-1 سجله الهولندي مارتن دي رون اثر تمريرة من السلوفيني يوسيب ايليسيتش (83).

وتعادل ساسوولو مع سبال 1-1.

وتقدم سبال عبر ميركو انطينوتشي (27)، وعادل ساسوولو عن طريق السنغالي خوما بابكر (31).

وفشل ماتيو بوليطانو في ترجمة ركلة جزاء ثانية لساسوولو احتسبت اثر لمسة يد على البرتو غراسي (45+1).

وتقام في وقت لاحق ايضا مباراة جنوى وضيفه ميلان.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS