ADVERTISEMENTS

فيدرر لم يعد يعتبر صدارة التصنيف هدفا أساسيا له

المنتخب: وكالات الجمعة 23 مارس 2018 - 11:15

اعتبر السويسري روجي فيدرر ان احتفاظه بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب بات "هدفا صغيرا" بالنسبة إليه، في وقت يستعد للدفاع عن لقبه في دورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الماسترز للألف نقطة هذا الموسم.

ويبدأ فيدرر حملة الدفاع عن لقبه في ميامي السبت بلقاء احد المتأهلين من التصفيات، وذلك بعد أقل من أسبوع على فقدانه لقبه في دورة انديان ويلز للماسترز أمام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ويحتاج السويسري (36 عاما) الى بلوغ ربع نهائي ميامي للاحتفاظ بالصدارة، أو مواجهة احتمال خسارتها لصالح غريمه التقليدي الاسباني رافايل نادال الثاني، علما ان الفارق بينهما يبلغ 290 نقطة فقط.

وقال فيدرر المتوج بعشرين لقبا في البطولات الكبرى (رقم قياسي) "أفكر بصدارة التصنيف بعض الشيء، لكن ليس أكثر من ذلك (...) هي هدف صغير. البقاء في الصدارة سيكون جيدا، لكنه ليس أكثر أهمية من ذلك".

واعتبر انه حتى في حال لم يحتفظ بالصدارة فذلك "لن يكون نهاية العالم".

واستعاد فيدرر في فبراير صدارة التصنيف من نادال، ليصبح أكبر لاعب يتبوأ المركز الاول، متفوقا على اللاعب السابق الأميركي أندريه أغاسي الذي تصدر في عام 2003 بعمر 33 عاما و131 يوما.

وكان هذه المرة الأولى التي يعود فيها السويسري الى الصدارة منذ 2012، علما انه يحمل الرقم القياسي في عدد أسابيع تصدر التصنيف (302).

وكانت خسارة فيدرر أمام دل بوترو في نهائي انديان ويلز الأسبوع الماضي، الأولى له هذا الموسم بعد 17 فوزا متتاليا. وتحدث السويسري بإعجاب عن الأرجنتيني الذي عاد بقوة الى الملاعب بعدما عانى من اصابات هددت مسيرته وأبعدته لفترات طويلة.

وقال "يمكنني فقط النظر من بعيد والتفكير بذلك، وأتساءل كيف كان الوضع بالنسبة له، فمن الصعب تخيل ذلك. الامر الاكثر اهمية في العمليات الجراحية وفي الاصابات في اعتقادي هو الشكوك: هل ستكون قادرا على العودة وتخطي الخوف واستعادة الثقة مجددا؟".

وتابع "انها قصة جميلة لأنه قام بذلك في النهاية (...) من الصعب القيام بذلك، وهذا يستحق برأيي الكثير من الاحترام".

وشدد السويسري على انه تجاوز خسارته أمام دل بوترو، على رغم انه أتيحت له ثلاث فرص لحسم المباراة أنقذها الارجنتيني.

وقال "لم أكن في حاجة الى الكثير من الوقت لتجاوزها (الخسارة)، لانني شعرت بأن النتيجة كان يمكن ان تذهب في أي من الاتجاهين. للأسف لم اكن الفائز ربما لان الحظ كان الى جانبي في الملاعب في آخر 14 شهرا، ولذلك لا بأس بخسارة بعض المباريات".

وبعد غيابه لأشهر في النصف الثاني من 2016، عاد فيدرر بقوة في 2017، وأحرز سبعة ألقاب أبرزها بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية. واحتفظ هذه السنة بلقب ملبورن وأضاف لقب دورة روتردام الهولندية.

ويشارك دل بوترو (29 عاما) في دورة ميامي ايضا، وهو احرز في انديان ويلز لقبه الاول في دورات الماسترز للالف نقطة.

وانطلقت الأربعاء منافسات الرجال في دورة ميامي، الا ان أبرز المصنفين لن يخوضوا مبارياتهم قبل الجمعة، وذلك مباشرة في الدور الثاني.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS