ADVERTISEMENTS

المدرب الجديد للمنتخب الإيطالي سيعين في 20 ماي القادم

المنتخب: وكالات الأحد 25 مارس 2018 - 10:20

سيتم تعيين المدرب الجديد للمنتخب الايطالي لكرة القدم يوم 20 ماي المقبل وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) يوم السبت.

ونقلت الوكالة عن المدافع الدولي السابق اليساندرو كوستاكورتا المكلف بهذا الملف قوله خلال مؤتمر صحفي "سنعلن اسم المدرب الجديد في 20 ماي المقبل" مشيرا إلى أن لويجي دي بياجيو لا يزال من ضمن المرشحين المحتملين للمنصب.

وأضاف "إذا كان لدينا الفرصة لتعيين شخص أفضل من دي بياجيو وأنا لا أعتقد أن هناك العديد منهم سنقوم بذلك".

وبالنسبة لمدافع ميلان السابق فإن "إيجاد شخص قادر على القيام بهذه المهمة على أكمل وجه ليس بالأمر السهل ويجب علينا تحديد الخطوات التي يمكننا القيام بها لبناء منتخب قادر على التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020".

وتولى كوستاكورتا مهمة البحث عن خليفة لجان بييرو فنتورا الذي أقيل من منصبه بعدما فشلت إيطاليا في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما نتيجة خسارتها الملحق الأوروبي أمام السويد (0-1 ذهابا و0-0 ايابا).

وبعد هذا الفشل المفاجىء شهدت كرة القدم الإيطالية أزمة حادة تجلت في عدم التمكن من انتخاب خلف لكارلو تافيكيو الذي استقال من رئاسة الجامعة المحلية ما أدى إلى وضعت الجامعة تحت وصاية اللجنة الأولمبية المحلية وتعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤونه تتألف من روبرطو فابريتشيني كمفوض عام على الجامعة بمساعدة الخبير القانوني أنجيلو كلاريتسيا والمدافع السابق كوستاكورتا الذي أوكلت اليه مهمة البحث عن المدرب.

ويتولى دي بياجيو مدرب ايطاليا تحت 21 عاما حاليا مهام تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت وخاض مباراته الأولى يوم الجمعة على رأس ادارته الفنية أمام الأرجنتين على ملعب "الاتحاد" الخاص بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومن ضمن الأسماء التي تم تداولها في العديد من المناسبات للإشراف على المنتخب الايطالي أنطونيو كونطي (مدرب تشلسي الانقليزي حاليا) وروبرطو مانشيني (مدرب زينيت سان بطرسبرغ الروسي) وكلاوديو رانييري (مدرب نانط الفرنسي) وكارلو انشيلوتي (حرمنذ اقالته من تدريب بايرن ميونيخ الألماني مطلع أكتوبر الماضي).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS