ADVERTISEMENTS

توخل رفض تدريب بايرن

المنتخب: وكالات الأحد 25 مارس 2018 - 15:07

رفض المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم، عرضا من نادي بايرن ميونيخ لخلافة مدربه الحالي يوب هاينكس الموسم المقبل، بحسب ما أفادت تقارير صحافية المانية الاحد.

وأشارت صحيفتا "بيلد" الواسعة الانتشار و"زيدويتش زايتونغ" التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقرا لها، ان توخل (44 عاما) أبلغ إدارة النادي البافاري المتوج بلقب البطولة الالمانية في المواسم الخمسة الماضية، انه غير مهتم بشغل منصب المدرب المخضرم هاينكس.

وقالت صحيفة "زيدويتش زايتونغ" ان المسؤولين البارزين في بايرن، رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغي ومديره الرياضي البوسني حسن صالح حميدزيتش، أجروا محادثة هاتفية مع توخل الجمعة، الا انهم لم يتمكنوا من إقناعه بشغل المنصب.

ولم يكن في الامكان الحصول على تعليق حول هذه المسألة من وكيل توخل أوليفر ماينكينغ.

وكان بوروسيا دورتموند قد تخلى عن خدمات توخل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق الى إحراز كأس المانيا. وأتى الافتراق بعد تباين بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه.

ويبدو ان اسم توخل يثير اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، منها أرسنال الانكليزي الذي يشرف عليه حاليا الفرنسي أرسين فينغر، وباريس سان جرمان الفرنسي الذي يدربه الاسباني أوناي إيمري، بحسب مجلة "كيكر".

وكان بايرن قد لجأ في اكتوبر الماضي الى هاينكس، المدرب السبعيني الذي قاده عام 2013 الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين وعصبة أبطال أوروبا قبل ان يعتزل التدريب، لقيادته في ما تبقى من الموسم بعد إقالة مدربه السابق الايطالي كارلو أنشيلوتي.

ولا تزال الصورة مبهمة حتى الآن بشأن هاينكس: فقد كان مرجحا بداية ان يكون بمثابة مدرب موقت حتى نهاية الموسم الحالي، على ان يعين بعده مدرب دائم. الا ان هاينكس أبقى في الفترة الماضية الغموض في المؤتمرات الصحافية لدى سؤاله عما اذا كان سيبقى، بينما يبدو ان إدارة النادي البافاري راغبة في تمديد عقده الى ما بعد الموسم الحالي، لاسيما وان النادي حقق بقيادته نتائج ممتازة، واقترب من لقب سادس تواليا في البوندسليغا، وبلغ الدور ربع النهائي لعصبة أبطال أوروبا.

وطرحت وسائل الاعلام الالمانية في الفترة الماضية سلسلة أسماء لمدربين يثيرون اهتمام بايرن في حال لم يبق هاينكس في منصبه الحالي. وتنوعت هذه الاسماء بين مدربين لأندية المانية مثل النمسوي رالف هازنهوتل مدرب لايبزيغ، ومدرب اينتراخت فرانكفورت الكرواتي نيكو كوفاتش، علما ان كلا منهما لا يزال مرتبطا بعقد مع ناديه الحالي.

كما تثير أسماء اخرى اهتمام بايرن، مثل السويسري لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي، والارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الانكليزي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS