ADVERTISEMENTS

تصنيف المحترفين: نادال يستعيد المركز الأول وإيسنر تاسعا

المنتخب: وكالات الإثنين 02 أبريل 2018 - 15:06

استعاد الاسباني رافايل نادال صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر الاثنين على حساب السويسري روجيه فيدرر، بينما عاد الاميركي جون ايسنر المتوج بلقب دورة ميامي الاميركية لألف نقطة الى نادي العشرة الاوائل في المركز التاسع.

واستفاد نادال من الخروج المبكر لفيدرر من ميامي، ثاني دورات الماسترز لهذا الموسم بعد انديان ويلز الاميركية، علما بأن الاسباني لم يلعب منذ انسحابه من ربع نهائي بطولة استراليا، اولى البطولات الاربع الكبرى، في يناير.

وسقط فيدرر الذي اعتلى الصدارة في 19 شباط/فبراير بعد بلوغه نصف نهائي دورة روتردام الهولندية، في مباراته الاولى في ميامي، وخرج من الدور الثاني على يد الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس الصاعد من التصفيات، ما أفقده لقب الدورة وصدارة التصنيف العالمي في آن معا.

من جانبه، تقدم ايسنر الذي حقق اهم القابه وهو الاول في دورات الالف نقطة في سن الثانية والثلاثين، ثمانية مراكز (كان يحتل المركز 17)، وعاد الى احسن تصنيف بلغه في مسيرته في 16 ابريل 2012.

بدوره، صعد وصيفه الالماني الكسندر زفيريف درجة واحدة الى المركز الرابع على حساب البلغاري غريغور ديميتروف، وبات على بعد درجة واحدة من أفضل تصنيف بلغه في 6 نوفمبر 2017.

- ترتيب المصنفين العشرة الأوائل:

1- الاسباني رافايل نادال 8770 نقطة

2- السويسري روجي فيدرر 8670

3- الكرواتي مارين سيليتش 4985

4- الالماني ألكسندر زفيريف 4925

5- البلغاري غريغور ديميتروف 4635

6- الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4470

7- النمسوي دومينيك تييم 3665

8- الجنوب افريقي كيفن اندرسون 3390

9- الاميركي جون ايسنر 3125

10- البلجيكي دافيد غوفان 3110

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS