ADVERTISEMENTS

كأس الكاف: ثلاثي إثيوبي لإدارة مباراة الرجاء

المنتخب: إ.بولفاضيل الخميس 05 أبريل 2018 - 13:18

عينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيمي من إثيوبيا، لقيادة ذهاب دور السدس عشر مكرر لمسابقة كأس الكاف، والتي ستجمع بين زاناكو الزامبي وضيفه الرجاء البيضاوي. 
ويتكون الثلاثي من الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما بمساعدة مواطنيه تيميسيغين صامويل أطانغو وكيندي مويي.
ويعد باملاك تيسيما البالغ من العمر 38 عاما من أبرز الحكام الأفارقة، وحصل على الشارة الدولية منذ عام 2009، كما سبق له أن قاد عدة مباريات للمنتخب الوطني الأول والمنتخب الوطني المحلي وبعض الأندية المغربية منها ذهاب نهائي عصبة أبطال إفريقيا الأخير بين الأهلي و الوداد 1ـ1، بجانب ربع نهائي نفس المسابقة بين ماميلودي صن داونز الفائز 1ـ0 أمام الوداد، و مباراة عصبة أبطال إفريقيا 2016، التي فاز فيها الوداد البيضاوي 2ـ0 أمام ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، كما أدار مباراة دورة الشان - رواندا 2016 – حين انهزم المنتخب الوطني المحلي 1ـ0 أمام منتخب كوت ديفوار.
وقاد باملاك تيسيما، مباراة تصفيات «الشان» لعام 2014، بمناسبة تعادل منتخب الوطني المحلي مع منافسه منتخب تونس، بدون أهداف، قبل أن يدير مباراة للأسود في نهائيات نفس البطولة، والتي احتضنتها جنوب إفريقيا، حيث تعادل المنتخب الوطني المحلي مع منتخب زيمبابوي بدون أهداف.
كما قاد الحكم الإثيوبي، مباراة كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2013، التي تعادل فيها الفتح الرباطي 1ـ1، مع مضيفه النصر الليبي.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS