ADVERTISEMENTS

بطولة ايطاليا: نابولي يفلت من الخسارة وانتر يفشل في استغلال تعثر روما

المنتخب: وكالات الأحد 08 أبريل 2018 - 16:46

حول نابولي تأخره امام كييفو الى فوز 2-1 في الوقت القاتل مبقيا على أمله في المنافسة على اللقب، وفشل انتر ميلان في استغلال خسارة نادي العاصمة روما أمام فيورنتينا للتقدم بدلا منه الى المركز الثالث الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي، بسقوطه أمام طورينو بنتيجة صفر-1.

ورفع نابولي الثاني رصيده الى 77 نقطة، معيدا الفارق مع جوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الستة الماضية الى اربع نقاط بعد فوز الاخير على بينيفينتو 4-2 السبت.

وكان نابولي تصدر البطولة فترات طويلة قبل ان ينتزعها منه يوفنتوس في المراحل الاخيرة.

في المباراة الاولى، ابقى نابولي على فرصته في احراز اللقب قائمة بعد ان حول تأخره امام ضيفه كييفو الى فوز 2-1.

تقدم كييفو عبر البولندي ماريوش ستيبنسكي في الدقيقة 73، لكن نابولي رفض الاستسلام فسجل هدفين عبر البولندي الاخر اركاديوش ميليك في الدقيقة قبل الاخيرة، والغيني امادو دياوارا في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

وكان نابولي اهدر ضربة جزاء ايضا انبرى لها مهاجمه البلجيكي دريس ميرتنز عندما كانت النتيجة 1-صفر للضيوف.

وفي المباراة الثانية، كان انترميلان أمام فرصة التقدم على حساب نادي العاصمة، اذ تفصل بينهما نقطة واحدة في جدول الترتيب (60 لروما مقابل 59 لانتر).

وبدلا من التقدم للمركز الثالث، سيكون انتر أمام احتمال خسارة مركزه الرابع، آخر المراكز المؤهلة لعصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حال فوز لاتسيو (57 نقطة) عندما يحل ضيفا على أودينيزي لاحقا الأحد.

وعلى رغم الفرص العديدة التي أتيحت له، خرج انتر خالي الوفاض من ملعب مضيفه تورينو، وخسر بهدف سجله الصربي آدم لياييتش في الدقيقة 36. ولم يحسن لاعبو المدرب لوتشيانو سباليتي استغلال الفرص، بينما تكفل حارس طورينو سالفاتوري سيريغو بالتصدي للعديد من الكرات، وتعاملت خشبات مرماه مع محاولتين خطيرتين.

وكان للفوز طعم آخر بالنسبة الى مدرب طورينو والتر ماتساري الذي واجه ناديه السابق للمرة الأولى منذ التخلي عنه في نونبر 2014. ويدين الفريق بفوزه الثالث تواليا الى دفاعه الصلب وحارسه الذي تصدى لمحاولات عدة، لاسيما من انطونيو كاندريفا والأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وقال سيريغو "انتر حاول التسجيل بكل طريقة ممكنة ولم يسر الأمر على ما يرام بالنسبة إليهم، لكن لا يمكن القول ان طورينو لم يستحق النقاط (...) مررنا بفترة صعبة هذا الموسم وتوصلنا لخلاصة انه علينا تجاهل موقعنا في الترتيب والتركيز على العمل اليومي والتعامل مع كل مباراة على حدة".

وفاز كروطوني على بولونيا بهدف للنيجيري سيمون نوانكو (25)، وفيرونا على كالياري بهدف لرومولو سوزا (36).

ويلعب ميلان مع ساسوولو اليوم ايضا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS