ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: جائزة أفضل لاعب بين ثلاثي سان جرمان وطوفان

المنتخب: وكالات الجمعة 27 أبريل 2018 - 12:03

انحصر الصراع على جائزة أفضل لاعب في البطولة الفرنسية لكرة القدم بين ثلاثي باريس سان جرمان، البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني وكيليان مبابي، ولاعب وسط مرسيليا فلوريون طوفان، وذلك بحسب ما أعلنت الجمعة نقابة اللاعبين المحترفين.

وكان كافاني توج العام الماضي بالجائزة التي سيعلن عن الفائز بها لهذا الموسم في 13 ماي.

ويبدو نيمار الذي كلف سان جرمان 222 مليون اورو لفك ارتباطه ببرشلونة الإسباني الصيف الماضي، المرشح الأبرز لنيل الجائزة رغم اصابته وغيابه عن القسم الأخير من الموسم الذي توج فيه سان جرمان حتى الان بلقبي البطولة وكأس العثبة ووصل ايضا الى نهائي الكأس حيث يلتقي ليزيربيي من الدرجة الثالثة في 8 ماي.

وتم ترشيح مبابي (19 عاما) الذي انتقل الصيف الماضي من موناكو على سبيل الاعارة مع خيار شرائه المحتم الصيف المقبل مقابل 180 مليون اورو، الى جائزة أفضل لاعب شاب ايضا والتي أحرزها الموسم الماضي.

ويتنافس مبابي مع لاعبي ليون تانغي ندومبيلي وحسام عوار ولاعب بوردو البرازيلي مالكولم.

وقد يودع الإسباني أوناي ايمري سان جرمان وفي جعبته لقب أفضل مدرب في البطولة الفرنسية لهذا الموسم، بعدما رشح الى جانب مدربي مرسيليا رودي غارسيا وموناكو البرتغالي ليوناردو جارديم الفائز باللقب الموسم الماضي.

وكثر في الآونة الأخيرة الحديث عن رحيل ايمري عن سان جرمان الصيف المقبل بعد فشله في قيادته الى لقبه الأول في عصبة أبطال أوروبا بعد الخروج على يد ريال مدريد الإسباني بطل 2016 و2017 من الدور الثاني بخسارته ذهابا 1-3 وايابا 1-2.

ويعتقد بأن المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني طوماس توخل سيخلف ايمري في الاشراف على النادي الباريسي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS