ADVERTISEMENTS

نهائي مكرر للأبطال بعد 37 سنة

المنتخب: وكالات الأربعاء 02 مايو 2018 - 23:32

يعود ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، اللذان أطاحا ببايرن ميونخ الألماني وروما الإيطالي على الترتيب، للالتقاء وجها لوجه في نهائي عصبة الأبطال بعد 37 عاما من المواجهة الوحيدة التي جمعتهما في نفس الدور من البطولة.
وكان تاريخ تلك المواجهة 27 ماي 1981 عندما التقى ريال مدريد صاحب المقام الرفيع في التشامبيونز ليغ (12 لقبا) وحامل لقب آخر نسختين، نظيره الريدز على ملعب حديقة الأمراء بباريس الفرنسية.
وانتهى اللقاء لصالح الفريق الإنجليزي بهدف سجله آلان كينيدي قبل صافرة النهاية بثمان دقائق ليقود ليفربول لرفع (ذات الأذنين) للمرة الثالثة في تاريخه.
وسيبحث الميرينغي خلال نهائي هذا العام في 26 ماي الجاري بالعاصمة الأوكرانية كييف عن لقبه الـ13، فيما سيسعى رفاق النجم المصري محمد صلاح لإضافة اللقب السادس في تاريخ الفريق والأول منذ 13 عاما.
وستحاول الكرة الإسبانية زيادة غلتها من الألقاب في التشامبيونز لـ18 لقبا، لتبتعد بفارق خمسة ألقاب عن الأندية الإيطالية والإنجليزية.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS