ADVERTISEMENTS

سيميوني يكيل المديح لكوسطا بعد ليلة "تاريخية" لاتليتيكو

المنتخب: وكالات الجمعة 04 مايو 2018 - 10:02

كال دييغو سيميوني مدرب اتليتيكو مدريد المديح لمهاجمه "الشرس" دييغو كوسطا بعدما أحرز مهاجم اسبانيا هدفا ليقود الفريق للفوز 1-صفر على ارسنال وبلوغ نهائي اوروبا ليغ لكرة القدم بالانتصار 2-1 في النتيجة الإجمالية.

وأنفق اتليتيكو 57 مليون اورو (68.30 مليون دولار) لاستعادة كوسطا من تشيلسي في العام الماضي ورد المهاجم الجميل بمنح فريقه التقدم في نهاية الشوط الأول بملعب واندا ميتروبوليتانو.

وتلقى المهاجم المولود في البرازيل تمريرة من انطوان غريزمان وتفوق على مراقبه ووضع الكرة من فوق ديفيد اوسبينا حارس ارسنال.

وأبلغ سيميوني مؤتمرا صحفيا "كوسطا عاد من أجل مثل هذه المباريات. لكي يكون مهما ويقود الهجوم.

"هذا الفريق كان بحاجة لمهاجم شرس وغاضب وهو يمثل كل ذلك".

ويلعب اتليتيكو ضد اولمبيك مرسيليا في النهائي في ليون يوم 16 ماي.

وتأهل اتليتيكو إلى أربع مباريات نهائية قارية منذ تولي سيميوني المسؤولية في 2012 لكنها المرة الأولى التي يعبر الدور قبل النهائي على ملعبه الجديد البالغ سعته 68 ألف متفرج والذي انتقل إليه بعد 51 موسما في فيسنتي كالديرون.

وقال سيميوني الذي تم منعه من الجلوس على مقاعد البدلاء بعد طرده في مباراة الذهاب إن الانتصار في الإياب سيجعل الملعب الجديد بمثابة بيته الحقيقي.

وأضاف "التاريخ ي صنع في مثل هذه المباريات. الملاعب بحاجة لتكون مثل الحصون وتصبح كذلك بعد المباريات الكبيرة والانتصارات الهائلة.

"شعرت أن الأجواء ساعدت الفريق. الجماهير كانت معنا في كل خطوة في مشوارنا. كانوا يعلمون أن الفريق يحتاج إليهم وهذه أولى الصفحات التي نكتبها في تاريخ ميتروبوليتانو".

وقاد سيميوني اتليتيكو للقب اوروبا ليغ في 2012 بالفوز على اتليتيك بيلباو لكنه خسر في نهائي عصبة أبطال اوروبا في 2014 و2016 ضد جاره ريال مدريد.

وكال المدرب الارجنتيني المديح لفريقه بعد رد فعله عقب طرد المدافع شيم فرساليكو في وقت مبكر من مباراة الذهاب وتعويض تأخره ليدرك التعادل 1-1 بمساعدة الحارس السلوفيني المتألق يان اوبلاك.

وأضاف سيميوني "نحن سعداء بالتأهل للنهائي. كنا نريد العودة للنهائي منذ اخر مرة".

وتابع "رد فعل الفريق كان جيدا الأسبوع الماضي. اوبلاك قدم مباراة رائعة وهذا ما تحتاجه في مثل هذه المباريات. تحتاج إلى لاعبين كبار يمكن الاعتماد عليهم والفريق وصل إلى قمة مستواه".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS