ADVERTISEMENTS

بطولة ايطاليا: ميلان يعزز حظوظه الاوروبية وهيلاس فيرونا الى الثانية

المنتخب: وكالات السبت 05 مايو 2018 - 20:06

عزز ميلان حظوظه قليلا بخوض اوروبا ليغ الموسم المقبل بعد فوزه 4-1 على ضيفه هيلاس فيرونا الذي تأكدت عودته الى الدرجة الثانية، السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة الايطالية لكرة القدم.

ورفع ميلان رصيده الى 60 نقطة نقلته الى المركز السادس موقتا بفارق نقطتين امام اتالانتا الذي تنتظره مهمة صعبة على ملعب مضيفه لاتسيو الرابع (70 نقطة) غدا الاحد، وست نقاط امام فيورنتينا وسمبدوريا اللذين يلعبان في ضيافة جنوى وساسوولو على التوالي.

ويتأهل فريقان مباشرة الى مسابقة اوروبا ليغ بطل مسابقة الكأس المحلية وصاحب المركز الخامس في البطولة، واذا كان حامل الكأس من بين الاربعة الاوائل في البطولة يحل محله صاحب المركز السادس.

وفي الحالة الاخيرة، يلعب صاحب المركز السابع في اثنين من الادوار التأهيلية للمسابقة الاوروبية.

وانحصر لقب الكأس بين جوفنتوس وميلان اللذين يخوضان النهائي الأربعاء المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

ولم يبعد هذا الفوز الخطر كليا عن ميلان، وستكون مشاركته اكيدة في اوروبا ليغ قبل مرحلتين من نهاية البطولة في حالة وحيدة وهو فوزه على جوفنتوس في نهائي الكاس.

وكان ميلان خسر صفر -1 في نهائي الكأس عام 2016 امام جوفنتوس الذي توج باللقب ايضا في 2015 و2017 على حساب لاتسيو 2-1 و2-صفر.

في المقابل، وقف رصيد هيلاس فيرونا صاحب المركز التاسع شعر قبل الاخير عند 25 نقطة بفارق 7 نقاط عن سبال السابع عشر، المركز الذي يكون صاحبه في نهاية الموسم آخر الناجين من الهبوط.

على ملعب سان سيرو، افتتح التركي هاكان جالهان اوغلو التسجيل لميلان في الدقيقة العاشرة اثر تمريرة من الاسباني سوسو، واضاف باتريك كوطروني الهدف الثاني بعد تمريرة من جاكومو بونافنتورا (32).

وفي مستهل الشوط الثاني، مرر سوسو كرة موزنة الى اينياتسيو اباتي سجل منها الهدف الثالث (49)، وقلص الكوري الجنوبي لي سيونغ-وو الفارق بتسديدة من خارج المنطقة (85).

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي، اكمل فابيو بوريني الرباعية لميلان واعاد الفارق الى سابق عهده بتمريرة من بونافنتورا (89).

ويلعب لاحقا اليوم جوفنتوس الساعي الى لقب سابع على التوالي مع ضيفه بولونيا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS