ADVERTISEMENTS

بنيتيز: تشكيلة ليفربول الحالية أقوى من أبطال أوروبا 2005

المنتخب: وكالات الأربعاء 23 مايو 2018 - 13:14

يعتقد رفائيل بنيتيز مدرب ليفربول السابق أن ثلاثي الهجوم الخطير في التشكيلة الحالية لليفربول يجعلها أكثر قوة من تشكيلة قادها المدرب الإسباني لإحراز لقب عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2005 بعد نهائي شهير في إسطنبول.

وسجل محمد صلاح وروبرطو فيرمينو وساديو ماني 29 هدفا فيما بينهم في عصبة الأبطال هذا الموسم قبل مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية في كييف يوم السبت المقبل.

وقال بنيتيز الذي قاد ليفربول لإحراز اللقب الأوروبي للمرة الخامسة في تركيا عندما انتفض بعد التأخر 3-صفر وفاز على ميلانو بضربات الترجيح "لقد حققنا ما حققناه. هم يتحدثون عن معجزة إسطنبول لكن هذه التشكيلة أفضل".

وكانت تشكيلة ليفربول آنذاك مدججة بالنجوم بوجود لاعبين مثل ستيفن جيرارد وتشابي ألونسو لكن بنيتيز قال إن تشكيلة المدرب يورغن كلوب تملك عددا أكبر من اللاعبين القادرين على ترك بصمة مؤثرة.

وقال بنيتيز مدرب نيوكاسل يونايتد، الذي تولى قيادة ريال مدريد لفترة، لوسائل إعلام بريطانية "كنا نملك ستيفن بكل تأكيد ومجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة والإمكانيات.. كنا نملك توازنا جيدا.

"هذا الفريق أيضا يملك التوازن المطلوب لكن ثلاثي خط الهجوم بوسعهم صناعة الفارق بأنفسهم. كنا نملك لاعبا واحدا بوسعه صناعة الفارق والآن يتوفر ثلاثة لاعبين".

وسيحاول ليفربول حرمان ريال مدريد من إحراز اللقب الأوروبي للمرة 13 في تاريخه والثالثة على التوالي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS