ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال اوروبا : رونالدو وصلاح..

المنتخب: وكالات الجمعة 25 مايو 2018 - 12:33

ستركز الأضواء غدا السبت في نهائي عصبة الأبطال الأوروبي بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي بالعاصمة الأوكرانية كييف على أهم عنصرين في صفوف الفريقين, وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو, والمصري محمد صلاح و اللذان حققا أرقاما قياسية عديدة. وسيكون الصراع استثنائي ا بين الثنائي رونالدو وصلاح, فكلاهما لديه الرغبة والطموح في تحقيق اللقب القاري على أمل الاقتراب خطوات من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنح للأفضل مطلع العام المقبل. وسجل رونالدو أربعة أهداف في نهائي عصبة الأبطال وهو الرقم الأعلى, وأصبح أول لاعب يسجل في نهائيين متتاليين في الشكل الجديد للمسابقة, وكان أول من فعل ذلك في النسخة القديمة فرانز روث عامي 1975 و1976. كما يملك رونالدو فرصة أخرى ليصبح أول لاعب يسجل في أربع نهائيات من عصبة الأبطال, حيث سبق له التسجيل في 3 نهائيات, 2008 مع مانشستر يونايتد و2014 و2017 مع ريال مدريد. ويعد الدولي البرتغالي أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في نهائيات عصبة أبطال أوروبا في نظام المسابقة الحديث منذ عام 1993 برصيد أربعة أهداف, لكن ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد هو من يملك الرقم القياسي منذ تأسيس المسابقة عام 1955, حيث أحرز الأسطورة الأرجنتيني خمسة أهداف في النهائي. 
ويسعى النجم البرتغالي لتسجيل هدفين في المباراة النهائية للمسابقة غدا لتحطيم رقم دي ستيفانو ورفع رصيده إلى 6 أهداف. ويأمل رونالدو في تحطيم رقمه السابق, وذلك في حالة تسجيله ثلاثة أهداف في لقاء الغد ليرفع رصيده من الأهداف إلى 18 بفارق هدف وحيد عن نسخة عصبة الأبطال عام 2014. وسجل رونالدو مع الريال الموسم الحالي 44 هدفا في مختلف المسابقات التي خاضها الملكي, 26 هدفا في "الليغا" و15 هدفا في عصبة الأبطال, وهدفين في كأس العالم للأندية وهدفا واحدا في كأس السوبر الإسباني. 
وعلى صعيد الجوائز الفردية في العام الحالي, حقق رونالدو الكرة الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم, وهداف كأس العالم للأندية. من جانبه قدم المصري محمد صلاح موسم ا استثنائيا مع ليفربول, حيث فرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم, ويأمل في أن يكون أول لاعب مصري يتو ج بلقب أغلى منافسة أوروبية للأندية. ونجح صلاح في معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف التي أحرزها في البطولة الإنجليزية خلال موسم واحد بـ 32 هدف ا, كما أصبح أول لاعب أفريقي في التاريخ يتخطى حاجز 30 هدفا. وسجل صلاح في الموسم الحالي 44 هدفا, 32 هدفا في البطولة الإنجليزية "البريميرليغ", و10 أهداف في عصبة الأبطال وهدفا واحدا في الدور التمهيدي لعصبة الأبطال, إضافة لهدف واحد في كأس انجلترا. وعلى صعيد الجوائز الفردية, حقق صلاح جائزة أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية من قبل الجامعة المحلية للعبة, وأخرى بتصويت الجماهير, إضافة إلى لاعب الموسم في ليفربول بتصويت اللاعبين والجمهور وأفضل لاعب من جائزة عصبة النقاد الرياضيين وأفضل لاعب أفريقي. وبالنظر إلى المقارنة بين اللاعبين في الموسم الحالي لعصبة الأبطال, يتفوق رونالدو تهديفيا على صلاح, بفارق خمسة أهداف. لكن النجم المصري يمتلك رقما مميزا في مسابقة عصبة أبطال أوروبا بصناعة 4 أهداف لزملائه من خلال تمريرات حاسمة, مقابل هدفين اثنين اكتفى بصناعتهما النجم البرتغالي لرفاقه.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS