أرقام خرافية للريال في ليلة الأبطال

هي ليلة تاريخية بكل ما تعنيه الكلمة لفريق ريال مدريد الإسباني الذي استحق تماماً التتويج بلقب عصبة أبطال أوروبا عقب فوزه على ليفربول الإنكليزي في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت، ليؤكد بطل القارة العجوز أن عصبة الأبطال هي مسابقته المفضلة بعد أن سطر تاريخاً فيها لن ينسى على الإطلاق بحصده للقب للمرة الثالثة توالياً والـ13 في تاريخه.
العاصمة الأوكرانية كييف كانت شاهدة على أرقام تاريخية لعملاق العاصمة الإسبانية ومدربه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، أرقام نذكرها فيما يلي.
1.    زين الدين زيدان أصبح هو أول مدرب في التاريخ يفوز بلقب عصبة أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وذلك منذ انطلاق البطولة الكبرى موسم 1955 – 1956.
2.    الويلزي غاريث بيل نجم الفريق الملكي هو أول لاعب في تاريخ عصبة أبطال أوروبا يشارك كبديل في المباراة النهائية وينجح في إحراز هدفين.
3.      بتتويج ريال مدريد مساء السبت أصبح الفريق الملكي هو أول نادي يتوج بلقب عصبة أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية منذ أن فعلها العملاق الألماني بايرن ميونيخ أعوام (1974-1975-1976).
4.    كريم بنزيمة هو أول لاعب فرنسي ينجح في التسجيل في المباراة النهائية لعصبة أبطال أوروبا منذ أن فعلها مدربه الحالي زين الدين زيدان في نهائي نسخة عام 2002 وكان زيدان وقتها لاعبا في ريال مدريد أيضاً.
5.    الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد أصبح هو أول حارس في تاريخ عصبة أبطال أوروبا يتمكن من لعب ثلاث نهائيات متتالية والفوز بها جميعاً.
6.    خاض كريستيانو رونالدو نهائي عصبة الأبطال السادس في تاريخه فقط ثلاثة لاعبين خاضوا نهائي المسابقة أكثر منه هم باولو مالديني وباكو خينطو 8 مرات مقابل سبع نهائيات لألفريدو دي ستيفانو.