ADVERTISEMENTS

اللجنة الأولمبية تعلق على اختفاء ثلاثة رياضببن مغاربة

المنتخب: الرباط الجمعة 29 يونيو 2018 - 22:14

قالت اللجنة الأولمبية المغربية، اليوم الجمعة، إن 3 من الرياضيين المشاركين في دورة ألعاب البحر المتوسط في إسبانيا اختفوا عن الأنظار مما شكل صدمة للبعثة.
وأوضح البيان أن لاعب التايكوندو إبراهيم بورقية بطل المغرب في وزن أقل من 68 كيلوغراما "غادر القرية المتوسطية دون إذن مدربه أو أعضاء البعثة المغربية تاركا جواز سفره وأمتعته".
وسبقه المصارعان أيوب حنين وأنور طانغو قبل 5 أيام بعد تسلم جواز السفر، حيث كان من المقرر أن يخضعا لفحص طبي قبل الاختفاء.
وأشارت اللجنة الأولمبية المغربية إلى أن هذا التصرف "أثار استياء جميع أفراد البعثة المغربية في دورة الألعاب المتوسطية لأنه يمس صورة المغرب".
وبرر أيوب وأنور مغادرة القرية المتوسطية عبر الفيديو "بغياب الاهتمام المالي"، وعدم الاستفادة من التدريبات في المركز الدولي للمصارعة بمدينة الجديدة.
وتكررت وقائع الاختفاء مع 3 من الرياضيين التونسيين قبل أيام بنفس المنافسات.
وأودت الهجرة غير الشرعية عبر قوارب في البحر المتوسط بأرواح شبان من دول شمال إفريقيا كانوا يحلمون بالوصول إلى أوروبا، ما دفع بعض الرياضيين لاستغلال البطولات الدولية في الهروب بطريقة غير قانونية، في ظل الأوضاع المالية السيئة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS