ADVERTISEMENTS

مونديال 2018: إنفانتينو "وقعنا جميعا في حب روسيا"

المنتخب: وكالات الجمعة 06 يوليوز 2018 - 12:53

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو الجمعة انه يشعر وكأنه "طفل في متجر للالعاب"، مشيدا بالتنظيم الجيد لروسيا لنهائيات كأس العالم 2018 وبالشرطة الروسية المبتسمة في الساحة الحمراء في موسكو.

وقال إنفانتينو خلال اجتماع في الكرملين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعديد من نجوم كرة القدم السابقين "لقد وقعنا جميعا في حب روسيا. نحن هنا منذ فترة، وقد اكتشفنا بلدا لم نكن نعرفه".

واضاف "نلتقي بأناس في الشارع ونرى موسكو بجمالها المذهل (...)، هذا يظهر أن كل المخاوف التي حاول البعض إثارتها مع كأس العالم هذه، ليس فقط أنها لم تتحقق، ولكننا اكتشفنا عكسها تماما".

وتابع انفانتينو أمام نجوم سابقين مثل الألماني لوثار ماتيوس والهولندي ماركو فان باستن والاوروغوياني دييغو فورلان "هذه هي الصورة الجديدة لدينا عن روسيا. أشعر وكأنني طفل في متجر للالعاب".

وتأتي كأس العالم في ظل توتر بين روسيا والدول الغربية على خلفية ملفات عدة كالنزاع في أوكرانيا وسوريا. كما دعت منظمات غير حكومية إلى مونديال 2018 على خلفية انتهاكات لحقوق الانسان في روسيا.

من جهته، اعتبر بوتين ان "العديد من الصور النمطية حول روسيا قد تحطمت" بفضل مونديال 2018، مضيفا "لقد رأى الناس أن روسيا بلد مضياف وودود لزواره".

وحظي التنظيم والأمن باجماع المتابعين لكأس العالم. وأضيف للنجاح الروسي في هذين المجالين، نجاحا على المستوى الرياضي مع بلوغ المنتخب الوطني الدور ربع النهائي بفوزه على اسبانيا بطلة 2010 في ثمن النهائي (4-3 بضربات الترجيح، الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وتلتقي روسيا كرواتيا في الدور ربع النهائي السبت في سوتشي.

واعتبر انفانتينو ان روسيا "أصبحت دولة كرة قدم حقيقية. عدوى فيروس كرة القدم انتقلت الى جسد كل مواطن روسي في جميع أنحاء البلاد".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS