ADVERTISEMENTS

مونديال 2018: الصحف الكرواتية تشيد بتواصل "الحلم"

الأحد 08 يوليوز 2018 - 10:21

أشادت الصحف الكرواتية الأحد بتواصل "حلم" منتخب بلادها لكرة القدم في كأس العالم في روسيا، وذلك غدة تأهله لملاقاة انكلترا في الدور نصف النهائي، بفوزه على البلد المضيف بركلات الترجيح.

وتفوقت كرواتيا على روسيا بضربات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 1-1 والاضافي 2-2)، في المباراة التي أقيمت ليل السبت في سوتشي، لتبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها. وكرر المنتخب الذي يقوده لاعب خط الوسط لوكا مودريتش، الانجاز الذي حققه دافور شوكر وزملاؤه في العام 1998، ببلوغ الدور نصف النهائي في أول مشاركة لكرواتيا كدولة مستقلة.

وعنونت صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" على صدر صفحتها الأولى "موسكو (حيث يقام نصف النهائي) نحن قادمون".

أضافت "الحلم الكرواتي يتواصل (...) بعد 20 عاما، نحن في الدور نصف النهائي لكأس العالم. وفيه سنواجه الانكليز الذين يدينون لنا منذ عام 2009"، وذلك في إشارة الى خسارة المنتخب الكرواتي أمام "الأسود الثلاثة" بنتيجة 1-5 في شتنبر 2009، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتي لم يتمكن المنتخب الكرواتي من بلوغها.

وأتت تلك الخسارة بعد عام من خسارة مذلة لكرواتيا على أرضها 1-4 ضد انكلترا نفسها، وأيضا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2010.

ونوهت الصحف بأداء المنتخب الروسي السبت، مشيرة الى ان اللاعبين الروس "كانوا يتمتعون بمئة حياة وببساطة لم يرغبوا بالموت".

ونشرت صحيفة "يوتارنيي" على صفحتها الأولى صورة للكرواتي ايفان راكيتيتش وهو يحتفل بتسجيل ضربة الترجيح الحاسمة مع عنوان "الكرواتيون لا يستسلمون!"، مضيفة "كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، الذي غابت عنه لعشرين عاما، الذي لم تتمكن من الاقتراب منه لعشرين عاما".

واحتفل عشرات آلاف المشجعين في شوارع العاصمة زغرب ومدن أخرى حتى فجر الأحد، حاملين أعلام بلادهم في الساحات العامة والشوارع.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS