ADVERTISEMENTS

مونديال 2018: بافار يؤكد استعداد لاعبي فرنسا لخوض "الحرب" بقيادة ديشان

المنتخب: وكالات الأحد 08 يوليوز 2018 - 13:44

أكد الظهير الأيمن للمنتخب الفرنسي لكرة القدم بنجامان بافار الأحد ان اللاعبين مستعدون لخوض "الحرب" بقيادة مدربهم ديديي ديشان، وذلك قبل يومين من لقاء بلجيكا في الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا.

وبلغت فرنسا دور الأربعة لمونديال 2018 بفوزها على الأوروغواي 2-صفر في ربع النهائي، وتلاقي الثلاثاء في مدينة سان بطرسبورغ، جارتها بلجيكا التي تفوقت على المنتخب البرازيلي 2-1.

وتسعى فرنسا الى التتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها، بعدما أحزرت لقب مونديال 1998 على أرضها بجيل ذهبي تقدمه زين الدين زيدان، إضافة الى ديشان الذي كان قائدا للمنتخب في حينه.

وفي مؤتمر صحافي قبل يومين من نصف النهائي، قال بافار ان ديشان "شخص مهم جدا، الجميع يعرفون ذلك، كان قائد منتخب فرنسا وتوج بلقب كأس العالم. اليوم هو المدرب ونحن نتطور بإشرافه، هذا أمر استثنائي".

وأضاف الظهير الأيمن البالغ 22 عاما، ان ديشان "يعطي نصائح صغيرة تساهم بتطور الجميع، أنا شاب ولم يمض وقت طويل على انطلاق مسيرتي الاحترافية. هو شخص كبير ومدرب كبير".

وتابع "يدير بشكل جيد جدا اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين (...) لديه كلمات قوية تحفزنا. نحن مستعدون لخوض الحرب معه".

وسجل بافار هدفه الدولي الأول مع المنتخب الفرنسي في مباراة الدور ثمن النهائي ضد الأرجنتين (4-3)، وذلك بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وسيكون على الأرجح أساسيا كعادته في المباراة ضد بلجيكا.

وأشار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الى انه لا يزال يختبر بعض الآلام في الفخذ من مباراة الأوروغواي، الا انه سيكون جاهزا لمباراة بلجيكا.

وردا على سؤال عن مواجهة لاعبي بلجيكا الموهوبين لاسيما الثلاثي ادين هازار وروميلو لوكاكو وكيفن دي بروين، قال بافار ان بلجيكا "منتخب كبير جدا، مع مهاجمين كبار. لكن لا نشعر بضغط محدد. لعبنا سابقا ضد لاعبين كبار مثل (الارجنتيني ليونيل) ميسي و(الأوروغوياني لويس) سواريز... لا نخاف من أحد. سنقوم بتحليل أشرطة الفيديو لنتمكن من الدفاع بشكل جيد ضدهم"، في إشارة الى مهاجمي المنتخب البلجيكي.

وعما اذا كانت فرنسا مرشحة لإحراز اللقب للمرة الثانية، قال بافار "مرشحة... الأكيد اننا نتحدث عن أنفسنا، لكن ثمة بلجيكا أيضا. تتبقى أربعة منتخبات كبيرة (في نصف النهائي الذي يضم أيضا انكلترا وكرواتيا). كل أمر في وقته، سنحضر الآن بشكل جيد لنصف النهائي".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS