ADVERTISEMENTS

انتقال رونالدو الى جوفنتوس يؤدي الى إضراب لعمال في "فياط"

المنتخب: وكالات الجمعة 13 يوليوز 2018 - 11:29

دعت نقابة العمال في شركة "فياط" الايطالية لصناعة السيارات الى إضراب احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الاسباني الى صفوف يوفنتوس الايطالي.

وأكدت نقابة العمال في مصنع للشركة التي تعود ملكيتها لعائلة أنييلي مالكة النادي، يقع في جنوب بلدة ملفي، الخميس أنها دعت الى اضراب لثلاثة أيام بدءا من الاحد احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي الى بطل ايطاليا في المواسم السبعة الأخيرة، والتي بلغت 100 مليون اورو.

وجاء في بيان رسمي أصدرته النقابة "من غير المعقول في حين تطالب الادارة بتضحيات كبيرة من عمال (فيات - كرايسلر) على مدى سنوات، أن تقرر الادارة ذاتها انفاق الملايين لشراء لاعب كرة قدم".

وتملك عائلة أنييلي نادي يوفنتوس وشركة فياط العملاقة لصناعة السيارات التي يقع مقرها في مدينة طورينو معقل النادي.

وطالبت النقابة من مالكي فيات الاستثمار في قوتها العاملة من أجل تعزيز موارد "الالاف من الناس بدلا من واحد فقط (في اشارة الى رونالدو)".

وانتقل رونالدو، البالغ 33 عاما، الى ايطاليا بعد تسعة أعوام أمضاها مع النادي الملكي، قاده خلالها للفوز بلقب عصبة أبطال أوروبا أربع مرات، منها ثلاث مرات متتالية آخرها الموسم المنصرم عندما أسقط نادي السيدة العجوز "في ربع النهائي، علما انه فاز عليه أيضا في نهائي 2017.

وتجاه غضب نقابة العمال في فياط على عائلة انييلي التي ستدفع لرونالدو أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات، راتبا يقدر بـ 30 مليون اورو سنويا لمدة أربع اعوام، أكد محللون استثماريون من "بانكا ايمي" ان قدوم رونالدو سيعزز من علامة يوفنتوس التجارية عالميا. كما سيستفيد النادي من ارتفاع عائدات التذاكر التي قد تصل الى سبعة ملايين اورو سنويا، وبشكل عام من كل ما يتعلق ببيع التذكارات والتسويق والرعاية.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS