ADVERTISEMENTS

مونديال روسيا : ناديان عالميان فقط شارك لاعبوهما في كل المباريات النهائية منذ عام 1982

المنتخب: وكالات الأحد 15 يوليوز 2018 - 10:14

يعتبر كل من فريق إنتر ميلان الإيطالي وبايرن مونيخ الألماني الفريقين الوحيدين عالميا ،الذين شارك لاعبوهما في كل المباريات النهائية لكأس العالم منذ سنة 1982 .

وسيكون لاعبو الناديين العالميين أيضا حاضرين في المباراة النهائية لكأس العالم ،التي ستجمع ،اليوم الأحد بملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو ،بين المنتخبين الكرواتي والفرنسي لنيل لقب أفضل فريق في العالم.

وسيمثل نادي إنتر ميلان في المباراة النهائية ،برسم مونديال 2018 ،اللاعبان الكرواتيان إيفان بيريسيتش ومارسيلو بروزوفيتش ،فيما سيمثل نادي بايرن مونيخ لاعب المنتخب الفرنسي كورينتان طوليسو.

ومنذ عام 1982، لعبت ألمانيا في نهائيات كأس العالم خمس مرات (1982، 1986، 1990، 2002، 2014)، ولعبت إيطاليا ثلاث مرات (1982، 1994، 2006) . 

ومثل نادي إنتر ميلان في نهائيات كأس العالم التي جرت سنة 1982 بإسبانيا وانتصر فيها الألمان على إيطاليا ب 3: 1 ، جوزيبي بيرغومي و أليساندرو ألطوبيلي و جيامبيرو ماريني و ايفانو بيردون و غابرييلي أوريالي ،فيما مثل فريق بايرن مونيخ بول برايتنر، وفولفغانغ دريملر، وكارل هاينز رومينيغي.

وفي نهائي سنة1986 بالمكسيك ،حيث انتصرت الأرجنتين على ألمانيا ب3: 2 ، مثل بايرن مونيخ كل من أندرياس بريم و لوثار ماتيوس و كلاوس آوغنطالر و نوربرت إيدير و ديتر هونيس ،ومثل إنتر ميلان كل من كارل هاينز رومينيغ و دانييل باساريلا.

وفي نهائي سنة 1990 بإيطاليا ،الذي فازت فيه ألمانيا على الأرجنتين ب 1: 0 ،فقد مثل نادي بايرن مونيخ سطيفان رويتر ويورغن كولر و كلاوس آوغنطالر و ريموند أومان وهانز بفلوغلير و أولاف طون ،ومثل إنتر ميلان كل من أندرياس بريمه و لوثار ماتيوس و يورغن كلينسمان .

وفي نهائي سنة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية ،الذي فازت خلاله البرازيل على إيطاليا بالضربات الترجيحية ،مثل بايرن ميونيخ اللاعب جورجيو ،ومثل إنتر ميلان اللاعب نيكولا بيرتي.

وفي المباراة النهائية لمونديال سنة 1998 بفرنسا ،والذي انتصر فيه المنتخب الفرنسي المستضيف على البرازيل بثلاثية نظيفة ، مثل بايرن مونيخ بيسنتي ليزارازو ،ومثل إنتر ميلان يوري دجوركاييف و رونالدو.

وفي نهائي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ،والذي انتهى بفوز البرازيل على ألمانيا ب2: 0 ، فقد مثل بايرن مونيخ كل من أوليفر كان و طوماس لينك وكارستن يانكر و يينز يريميز ،ومثل النادي الإيطالي رونالدو.

وفي نهائي سنة 2006 بألمانيا ،والذي فاز به منتخب إيطاليا على فرنسا بالضربات الترجيحية ،فقد مثل بايرن ميونيخ ويلي سانيول ،فيما مثل فريق إنتر ميلان ماركو ماطيرازي.

وفي نهائي مونديال جنوب أفريقيا سنة 2010 ،والذي عرف تتويج إسبانيا على حساب هولاندا ب 1: 0 ،فقد مثل بايرن مونيخ مارك فان بومل و آرين روبن ،ومثل نادي إنتر ميلان ويسلي شنايدر .

وفي نهائي مونديال 2014 بالبرازيل ،الذي عاد الكأس الذهبي فيه لألمانيا على حساب الأرجنتين بإصابة يتيمة ،مثل نادي بايرن مونيخ كل من مانويل نوير و فيليب لام و جيروم بواطينغ و باستيان شفاينشتايغر وطوماس مولرو طوني كروس و ماريو غوتسي ،ومثل نادي إنتر ميلان كل من رودريغو بالاسيو و هوغو كامبانيا و ريكي ألفاريز .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS