ADVERTISEMENTS

كلوب: ليفربول تحت الضغط للفوز بالألقاب

المنتخب: وكالات الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 10:13

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول المنافس في البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم إن الفريق سيشعر بزيادة التوقعات بتحقيق بطولة هذا الموسم بعد نشاطه المشجع في سوق الانتقالات.

ويستعد المدرب الالماني لقيادة الفريق في الموسم الثالث على التوالي لكنه ما زال يبحث عن لقبه الأول رغم التطور منذ توليه المسؤولية في 2015.

وأبلغ كلوب الصحفيين في نيويورك حيث يواصل ليفربول جولته استعدادا لانطلاق الموسم "أنتم محقون والجماهير ستقول إنها ستكون الخطوة المقبلة. يجب أن نكون مستعدين لذلك.

"أعلم التوقعات وهي طبيعية تماما. أولا يجب علينا أن نلعب بالطريقة التي تمنحنا فرصة الفوز يلقب. لن نتحدث عن الفوز بأي شيء قبل انطلاق الموسم".

وأحرز ليفربول لقبه 18 والأخير في البطولة في موسم 1989-1990 فيما لم يفز بمسابقة منذ كأس عصبة الأندية الانجليزية في 2011-2012.

وقاد كلوب الفريق للتأهل إلى ثلاث مباريات نهائية لكنه خسر في 2016 في كأس عصبة الأندية أمام مانشستر سيتي بضربات الترجيح ونهائي اوروبا ليغ 3-1 أمام اشبيلية وبالنتيجة ذاتها خسر في ماي الماضي في نهائي عصبة أبطال اوروبا أمام ريال مدريد.

وأنهى ليفربول الدوري في الموسم الماضي في المركز الرابع متأخرا بفارق 25 نقطة عن سيتي وافتقر الفريق للبدلاء أصحاب الكفاءة خلال الموسم.

وضم الفريق أربعة لاعبين هذا الصيف هم الحارس اليسون من روما ونابي كيطا لاعب الوسط من رازن بال شبورت لايبزيج بالإضافة إلى فابينيو لاعب وسط المدافع من موناكو والجناح شيردان شاكيري من سطوك سيتي.

ويأمل كلوب في أن تساعد التعاقدات الجديد الفريق على التأقلم مع أسلوب لعبه وتفادي الرقم القياسي بالتعادل في 12 مباراة في البطولة في الموسم الماضي.

وقال كلوب البالغ عمره 51 عاما "الأمر لا يتعلق بأن المستوى يجب أن يكون أكثر ثباتا لكن علينا صنع المناخ الذي يجعلنا أكثر ثباتا. لا يوجد فريق يقدم أداء ثابتا بوجود 11 لاعبا. نعمل على زيادة الكفاءة في التشكيلة لأننا بحاجة إلى ذلك.

"نتوقع المزيد من أنفسنا. سنحاول المنافسة على البطولة وكل المسابقات لكن هذا لا يعني أنني استطيع الجلوس هنا والفوز بالألقاب. لدينا طموح كبير".

ويواصل ليفربول استعداده للموسم بمواجهة سيتي في كأس الأبطال الدولية في نيوجيرزي غدا الأربعاء. 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS