ADVERTISEMENTS

بوفون يريد الحصول على تفويض بأنه "الرقم واحد"

المنتخب: وكالات الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:16

يصارع الحارس الاسطوري الايطالي جانلويجي بوفون لاثبات نفسه الرقم واحد بين الخشبات الثلاث لفريقه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي، في وقت لم يستقر رأي المدرب الالماني طوماس توخل على من سيكون الحارس الاساسي.

وانتقل بوفون، البالغ 40 عاما، مؤخرا الى العاصمة الباريسية قادما من يوفنتوس الايطالي حيث كان لا يمس به، إلا أنه يواجه الآن منافسة شرسة في سان جرمان حيث يحلم بأول لقب له في مسابقة عصبة أبطال أوروبا، بعدما حل وصيفا أعوام 2003 و2015 و2017.

وأمام توخل معضلة حراس المرمى بسبب تخمة في الاسماء الكبيرة، فالى جانب بوفون، تضم التشكيلة الفرنسية الحارس ألفونس أريولا (25 عاما)، الفائز مع فرنسا بكأس العالم في مونديال روسيا 2018، والالماني الدولي كيفن تراب (28)، وسيباستيان سيبوا (20) وريمي ديشون (22).

وتحدث توخل من سنغافورة حيث يتحضر فريقه للقاء اتلتيكو مدريد الاسباني بطل مسابقة  اوروبا ليغ  تحضيرا لانطلاق الموسم الجديد، قائلا "إنه (بوفون) غير خائف للصراع على مركزه، على غرار كيفن وألفونس".

وتابع "هذه هي المنافسة التي أحب أن أحصل عليها في باقي المراكز. علينا أن نتعامل مع هذه الحالة براحة ولكن بوضوح. عندما يكون الجميع حاضرا وبحالة بدنية جيدة وعلى اعلى المستويات، حينها علينا أن نقرر".

ولم تكن بدايات بوفون بقميص بطل فرنسا سهلة، اذ تلقت شباكه أربعة أهداف خلال الدقائق التي لعبها في مباراتيه الوديتين أمام بايرن ميونيخ الالماني (3-1) في النمسا وارسنال الانكليزي (5-1) في سنغافورة ضمن كأس الأبطال الدولية الودية.

ويؤكد الحارس الايطالي الذي خاض 656 مباراة في 17 عاما مع فريق "السيدة العجوز" أنه لا يتوقع أن يحصل على مركز اساسي منذ البداية، مضيفا "خلال 24 عاما في مسيرتي، لم يسبق لاحد ان قال لي أني سأحمل القميص الرقم واحد مسبقا. لقد حصل ذلك عن طريق العمل الجاد والتمرين والاختيار على قاعدة الاستحقاق".

وأردف قائلا "سأتابع فعل ذلك والعمل من أجل تطوير باقي الحراس في التشكيلة".

كما نفى بطل العالم 2006 أن الفوز بعصبة ابطال اوروبا كان الحافز الاساسي خلف انتقاله الى سان جرمان بموجب عقد لمدة عام واحد فقط، مؤكدا "حصل هذا الخيار كي أتمكن من المتابعة... اللعب على اعلى المستويات. لطالما كنت متحمسا لفكرة خوض تحديات جديدة، فيها الكثير من الطموح والاهمية كما هو تحدي باريس".

وختم قائلا "اعتقد أنه بعد 40 عاما في إيطاليا، التغيير مفيد بالنسبة لي على الصعيدين الشخصي والمهني ايضا".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS