بوروسيا دورتموند يتعاقد مع البلجيكي فيتسل

المنتخب: وكالات

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم الاثنين ضم اللاعب الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل قادما من نادي تيانجين كوانجيان الصيني، في صفقة تحتاج الى مصادقة نهائية من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأصدر النادي الألماني الذي يقع مقره في منطقة الرور الصناعية بيانا أكد فيه أن "صاحب الميدالية البرونزية في كأس العالم (2018 في روسيا) انضم اليوم الى معسكر الفريق التدريبي في باد باغاز (سويسرا)"، مشيرا الى انه وافق على عقد "سيبقيه مع الفريق حتى 30 يونيو 2022".

وبحسب التقارير الصحافية، دفع النادي الألماني تعويضا يقدر بـ 20 مليون اورو للنادي الصيني الذي كان يرتبط معه اللاعب البالغ 29 عاما بعقد حتى دجنبر 2019، بعد انضمامه الى صفوفه عام 2017.

وأوضح دورتموند في بيانه "يبقى على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن يصادق على هذا الانتقال في الأيام القليلة المقبلة".

ويعود ذلك لكون فترة الانتقالات الصيفية في الصين قد انتهت رسميا في 12 يوليوز. وتتيح قوانين الفيفا للأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبي أندية صينية، مواصلة القيام بذلك حتى موعد إقفال باب الانتقالات في بلدانها. كما أوضح دورتموند ان فيتسل فعل بندا في عقده يخوله الانتقال إلى ناد آخر، وذلك في تاريخ أقصاه الخامس من غشت.

ويأتي الإعلان عن هذا الانتقال بعد أيام من تأكيد المدرب البرتغالي لتيانجين باولو سوزا ان لاعب خط الوسط سيبقى في فريقه. وقال في الثاني من غشت "أتفهم تماما أن في عقد اللاعب بند جزائي يسمح له بالانتقال، لكن لا يمكن تطبيقه سوى خلال فترة الانتقالات. في الصين، الموعد النهائي للانتقالات كان 12 يوليوز، لذلك هذا (الانتقال) لن يتم".

في المقابل، يسعى دورتموند الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في البطولة المحلية إلى تعزيز صفوفه في مراكز عدة. وكان مدربه السويسري الجديد لوسيان فافر قد جعل من فيتسل الذي خاض 96 مباراة دولية سجل خلالها تسعة أهداف (بحسب بيان دورتموند)، أولوية بعدما نجح في الحصول على خدمات الدنماركي طوماس ديلاني قادما من فيردر بريمن مقابل 20 مليون اورو.

ويضم دورتموند أكثر من ورقة رابحة في صفوفه أمثال ماركو رويس وماريو غوتسي والاميركي كريستيان بوليسيتش.

ونقل بيان النادي الألماني عن مديره الرياضي ميكايل تسورك "أبدينا اهتماما بضم أكسيل منذ أشهر ونحن سعداء الآن لأنه اختار بوروسيا دورتموند".

أضاف "يتمتع أكسيل بخبرة دولية كبيرة وقدرات مهارية ستمكنه من ترك أثر في خط وسط بوروسيا دورتموند: دراية تكتيكية، قوة لدى قيامه بالتدخلات، السرعة، قدرته على صناعة الفرص وذهنيته".

أما فيتسل فقال "بعد نهائيات كأس العالم كنت مصمما على العودة إلى أوروبا. أنا سعيد للغاية وفخور لأنني سأدافع قريبا عن ألوان بوروسيا دورتموند. لم أفكر بالأمر طويلا بعد محادثاتي الأولى لأن بوروسيا دورتموند هو أحد أفضل الأندية في القارة الأوروبية بنظري".

أضاف "بصراحة، أتطلع قدما للعب أمام 81 ألف متفرج".