ADVERTISEMENTS

الفيفا تقرر إيقاف أسطورة كرة القدم الافريقية كالوشا بواليا

المنتخب: وكالات الجمعة 10 غشت 2018 - 17:25

قررت الجامعة الدولية لكرة القدم (الفيفا) إيقاف الزامبي كالوشا بواليا أفضل لاعب افريقي سابقا لمدة عامين بعد تحقيق بشأن صلات بالمسؤول القطري الموقوف محمد بن همام.

وقالت لجنة القيم في الفيفا اليوم الجمعة إنها أوقفت بواليا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية بالكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف)، لمدة عامين عن "كل الأنشطة المرتبطة بكرة القدم (إدارية ورياضية وغيرها) على المستويين المحلي والدولي".

وذكر الفيفا في بيان أنه يجري تحقيقا بشأن بواليا (54 عاما) منذ فبراير 2017. وقال الفيفا إن التحقيق "ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها السيد بواليا من السيد بن همام.

"خلص القسم القضائي في لجنة القيم إلى أن بواليا انتهك المادة 16 (السرية) والمادة 20 (المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع) من ميثاق القيم في الفيفا. تم أيضا فرض غرامة على السيد بواليا قدرها 100 ألف فرنك سويسري .

وفاز بواليا بجائزة أفضل لاعب افريقي عام 1988 وتولى بعد ذلك تدريب منتخب زامبيا كما ترأس الجامعة الزامبية لكرة القدم. ولم يتسن بعد الوصول إلى بواليا للتعليق.

وكان الفيفا قرر في 2011 إيقاف بن همام مدى الحياة لدوره في فضيحة شراء الأصوات. ونفى المسؤول القطري السابق ارتكاب أي مخالفات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS